تحديث فيروس كورونا: الهند تبلغ عن الحالة الأولى في ولاية كيرالا

أبلغت الهند يوم الخميس عن أول حالة إيجابية لفيروس كورونا الجديد. وقالت وزارة الصحة ورفاهية الأسرة بالاتحاد في بيان رسمي إن طالبة من ولاية كيرالا كانت تدرس في جامعة ووهان وسافرت إلى الهند أثبتت إصابتها بالفيروس.

“لقد أثبتت النتائج الإيجابية للفيروس التاجي الجديد وهو في عزلة في المستشفى. وقال البيان “المريض مستقرة ويتم مراقبته عن كثب”.

وقالت الحكومة الهندية إنها مستعدة للتعامل مع أي تفش في البلاد. “تعمل مجسات الفحص الحرارية ويتم شراء عدد قليل من هذه المعدات. تم توعية موظفي الهجرة وغيرهم من العاملين في المطارات ووضع سيارات إسعاف مخصصة. وذكر بيان رسمي أن نشر الموظفين الطبيين وشبه الطبيين يتم تنفيذه أيضًا على مدار الساعة ، وقد أعدت المستشفيات أجنحة عزل ، تستعد لأي طارئ ، وتتوفر معدات وأقنعة الحماية الشخصية بكميات كافية في جميع الحالات. الولايات.”

وفقًا للوزارة ، بدأت الولايات الهندية والأقاليم النقابية في الفحص الحراري والعرضي للمسافرين في جميع المطارات الـ 21 المحددة.

ارتفع عدد قتلى فيروس كورنا في الصين إلى 170 يوم الخميس ، بارتفاع حاد عن 132 يوم الأربعاء ، وفقاً لمعلومات عن بوابة تتبع في الوقت الفعلي تحتفظ بها جامعة جون هوبكنز. وحتى يوم الخميس ، بلغ عدد الحالات المؤكدة 7،783 في جميع أنحاء العالم ، مع ما يصل إلى 7678 في البر الرئيسي للصين.

حتى الآن ، أبلغت 15 دولة ، إلى جانب الصين ، عن 68 حالة مؤكدة ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

“يمكن أن تسبب فيروسات كورونا البشرية مرضًا معتدلًا شبيهًا بنزلة البرد العادية ، بينما يمكن أن تسبب أمراضًا أخرى أكثر خطورة (مثل الإصابة بفيروس كورونا والسارس). وقال جوجال كيشور ، أستاذ ورئيس ورئيس قسم الطب المجتمعي ، كلية فاردمان ماهافير الطبية (VMMC) ومستشفى سافدارجونغ (وزارة الصحة ورعاية الأسرة): “يمكن أن تصيب بعض الفيروسات التاجية الموجودة في الحيوانات البشر – وتُعرف باسم الأمراض الحيوانية المنشأ”. )، نيو دلهي.

“نظرًا لعدم توفر لقاح أو عقار ضد الفيروس ، تتم معالجة الحالات وفقًا لأعراضها. إن NCoV مميت ، لكن لا يتم تقدير الوفيات الدقيقة وكيف أن الفيروس سيتصرف لدى السكان الجدد غير معروف أيضًا. لذلك فإن الوقاية والمراقبة الصارمة أمر مهم للغاية في الهند “.

وقد توصلت وزارة عيوش أيضًا إلى استشارة لتعزيز الحصانة للحفاظ على أي مرض في مكان بعيد انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.

سيعقد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس اجتماع لجنة الطوارئ المعنية بالفيروس التاجي الجديد (2019-nCoV) بموجب اللوائح الصحية الدولية (IHR 2005) يوم الخميس للنظر في إعلان حالة طوارئ عالمية للصحة العامة. ستقوم اللجنة بتقديم المشورة بشأن توصيات لإدارة تفشي المرض.

أضف تعليق