إنتل تعلن عن توقعاتها بخصوص نمو تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي و صناعة السيارات ذاتية القيادة
إنتل تعلن عن توقعاتها بخصوص نمو تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي و صناعة السيارات ذاتية القيادة

أعلنت الشركة الشهيرة بصنع الرقاقات Intel Corp توقعاتها للعام بأكمله حول الإيرادات والأرباح على توقعات أعلى لأعمالها الأساسية في مجال الكمبيوتر الشخصي والنمو في مجالات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي والقيادة الذاتية.

كما ارتفعت أسهم أكبر شركة لصناعة الرقائق الالكترونية في العالم و التى ارتفعت أيضا في الربع الثاني من هذا العام بنسبة 1.3 في المائة في التعاملات. كانت إنتل تتصارع مع تراجع صناعة أجهزة الكمبيوتر، وقد دفعت إلى صنع الرقائق التي تمنح القوة لمراكز البيانات وأيضا في تكنولوجيا المركبات الذاتية. كما وافقت الشركة في مارس على شراء شركة تكنولوجيا السيارات المستقلة Mobileye NV، من أجل توجيه إنتل إلى طليعة السوق.

كما أعلن المدير التنفيذي للشركة براين كرزانيتش، أن إنتل تتوقع إغلاق صفقة شراء Mobieye NV في الربع الحالي، قبل عدة أشهر من المتوقع. وتستفيد الشركة أيضا من انخفاضات أقل من المتوقع في شحنات الحواسيب الشخصية. وقد قالت شركة أبحاث IDC هذا الشهر، أن الشحنات العالمية من أجهزة الكمبيوتر التقليدية تراجعت بنسبة 3.3 في المئة في الربع الثاني من العام الماضي، أفضل قليلا من التوقعات بانخفاض 3.9 في المئة.

و وفقا للبيانات المالية والتحليلات شركة فاكتسيت، ارتفعت الإيرادات الخاصة بالحوسبة لإنتل، أكبر مساهم في المبيعات والتي توفر رقائق لصناع أجهزة الكمبيوتر، بنسبة 12 في المئة لتصل إلى 8.21 مليار دولار. بينما كان المحللون يتوقعون 7.88 مليار دولار فقط.

المصدر : المحترف