احتدام المنافسة بين المرشحين على جائزتي جلوب سوكر
احتدام المنافسة بين المرشحين على جائزتي جلوب سوكر

احتدمت المنافسة بين المرشحين على جائزتي لأفضل منتخب عربي وأفضل مدرب لمنتخب عربي مع إقتراب الإعلان عن الفائزين بالجائزتين خلال حفل جلوب سوكر المقرر يوم 28 ديسمبر/ كانون الأول الجاري والذي يحضره نجوم العالم بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة حيث سيتواجدون أيضا في مؤتمر دبي الرياضي الدولي.

وتواصل تفاعل الجماهير العربية وزوار الموقع الرياضي الأول في الوطن العربي مع عملية التصويت واشتعل الصراع على الجائزتين حيث وضحت المنافسة الكبيرة بين المنتخبين السعودي والمغربي على جائزة أفضل منتخب بينما يتنافس كل من الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب الفراعنة والفرنسي هيرفي رينارد مدرب أسود أطلس على جائزة أفضل مدرب لمنتخب عربي.

وكان موقع بالتعاون مع "جلوب سوكر" قد أطلق مرحلة التصويت على الجائزتين لعام 2017، عبر الموقع وتطبيق جلوب سوكر.

وسيختتم التصويت من قبل الجماهير يوم الثلاثاء 26 ديسمبر/ كانون الأول الجاري في الحادية عشر مساء بتوقيت مكة المكرمة .

ووقع الاختيار على 4 منتخبات عربية وهي السعودية ومصر والمغرب وتونس التي نجحت في التأهل لمونديال 2018 في روسيا.

 

في الوقت ذاته تم ترشيح مدربي المنتخبات الأربعة للتنافس على جائزة أفضل مدرب منتخب عربي، وهم الهولندي بيرت فان مارفيك الذي قاد الأخضر السعودي للمونديال، والأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر، والفرنسي هيرفي رينارد مدرب منتخب المغرب، إضافة إلى التونسي نبيل معلول مدرب نسور قرطاج والعربي الوحيد ضمن الترشيحات.

 

تقييم المنتخبات والمدربين واختياراتهم لم يتوقف عند التأهل للمونديال، بل تضمن أداء كل منتخب خلال عام 2017 سواء على مستوى أمم إفريقيا والتصفيات الإفريقية لروسيا 2018 في إفريقيا، أو على مستوى التصفيات الآسيوية للمونديال وتصفيات أمم آسيا في القارة الصفراء.

سيكون للزوار حق التصويت لأفضل منتخب عربي من بين 4 منتخبات تأهلت لنهائيات المونديال، ونفس الحال بالنسبة للتصويت للمدربين.. ويستطيع الجمهور التصويت من خلال موقع وعبر تطبيق جلوب سوكر الرسمي.

ولن يسمح للزائر إلا بالتصويت مرة واحدة، حيث سيتم جمع الأصوات وإعلان المنتخب والمدرب الفائز على الهواء مباشرة خلال حفل توزيع جوائز جلوب سوكر بعد احتساب التصويت النهائي فضلا عن تصويت لجنة التحكيم.

يذكر أن الحكم النهائي لن يقتصر على تصويت الجماهير فقط، وإنما سيكون للجنة التحكيم رؤيتها الخاصة، مع الوضع في الاعتبار أن اللجنة ستشارك في اختيار الفائز بنسبة 60%، فيما سيكون لتصويت الجمهور نسبة 40%

المصدر : حضارم نت