الأخضر يواجه روسيا في افتتاح مونديال كأس العالم 2018
الأخضر يواجه روسيا في افتتاح مونديال كأس العالم 2018
حل المنتخب السعودي في المجموعة الأولى لقرعة كأس العالم، التي ضمت روسيا (البلد المضيف) ومصر والأوروغواي.

وجاء موقع المنتخب السعودي ثانيا في المجموعة، أي أن مباراة افتتاح المونديال سيكون طرفاها روسيا والسعودية، في موسكو على استاد لوزيهنكي يوم 14 يونيو 2018 الموافق 30 رمضان عند الساعة 6:00 مساء.

وستكون السعودية اول منتخب عربي يخوض المباراة الافتتاحية للعرس العالمي، بينما تلتقي مصر مع الأوروغواي بطلة النسخة الأولى عام 1930.

وتلتقي السعودية مع مصر في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة.

وهي المرة الثالثة التي تضع فيها القرعة السعودية في مواجهة منتخب عربي، بعد الأولى عام 1994 في مشاركتها الأولى عندما كانت في المجموعة السادسة مع المغرب وبلجيكا وهولندا. وقتها تغلبت السعودية على المغرب 2-1 وبلجيكا 1-صفر وخسرت أمام هولندا، لكنها بلغت الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها قبل أن تخسر أمام السويد 1-3.

وكانت المرة الثانية في مونديال 2006 عندما وقعت في المجموعة الثامنة مع تونس وأوكرانيا وإسبانيا، فتعادلت مع الأول 1-1 وخسرت أمام الثاني صفر-4 والثالث صفر-1.

وستكون مواجهات المنتخب السعودي في دور المجموعات بكأس العالم في روسيا كالتالي:

المباراة الأولى: روسيا × السعودية (الخميس 14 يونيو - 6 مساءً - موسكو).

المباراة الثانية: الأوروغواي x السعودية (الأربعاء 20 يونيو - 6 مساءً - روستوف).

المباراة الثالثة: السعودية x مصر (الاثنين 25 يونيو - 5 مساءً - فولغوغراد).

وستعيد المواجهة الأخيرة بين الشقيقين العربيين، للأذهان، الخسارة الثقيلة للفريق المصري 5-1 أمام السعودية في كأس القارات 1999 في المكسيك.

وبالنسبة لباقي المجموعات، ضمت المجموعة الثانية البرتغال وإسبانيا وإيران والمغرب، والثالثة فرنسا وأستراليا والبيرو والدنمارك، والرابعة تضم الأرجنتين مع إيسلندا وكرواتيا ونيجريا، وفي المجموعة الخامسة البرازيل وسويسرا وكوستاريكا وصربيا، والمجموعة السادسة ألمانيا (حاملة اللقب) والمكسيك والسويد وكوريا الجنوبية، والمجموعة السابعة بلجيكا وبنما وتونس وإنجلترا، والثامنة بولندا والسنغال وكولومبيا واليابان.


المصدر : صحيفة عكاظ