استراليا تهدد المدربين بالبطاقات الحمراء
استراليا تهدد المدربين بالبطاقات الحمراء

قرر الاتحاد الأسترالي لكرة القدم إجراء تعديل في قوانينه يتم بموجبه إشهار البطاقات الحمراء والصفـــــراء في وجه المدربين أسوة باللاعبين الذين يرتكبون المخالفات.
وكشف الاتحاد الأسترالي لكرة القدم أن الإجراء الذي ينتظر موافقة الاتحاد الدولى لكرة القدم يعتبر الأول من نوعه في قائمة اتحادات الكرة في العالم وأنه سيتم تطبيقه اعتبارا من الجمعة المقبلة.
وحسب القوانين السارية فإن أعضاء الجهاز الفني للأندية يمكــــن أن يتعرضوا للطرد من أماكنهم ولكن استخـــــدام البطاقات الحمراء والصفراء ستتيح الفرصة لجماهير الملعب لمشاهدة الوقت الذي تم فيه طرد هؤلاء المسئولين المشاغبين.
وذكرت التقاريــر الصحفية أن القانون سيطبق على مدربي الكرة في أندية الرجال والسيدات وأن المخالفات التي هي موضع العقوبة والتي تستحق البطاقات الحمراء تتعلق بتكرار المخالفة والتي منها ركل قوارير المياه أو إلقائها داخل الملعب فضلا عن المساهمة في تأخير انطلاق المباريات أو استخدام عبارات عدائية ضد الحكام أو إطلاق تلميحات ضد المدربين أوجماهير الفرق الخصم.
وكشفت التقاريـــر أيضا أن أكثر المدربين عرضة للبطاقات الحمراء البرتغالي خوسي مورينيو مدرب مانشستر يونايتد وأنه سيكون أول ضحايا هذه التجاوزات إذا تم تطبيق القانون في إنجلترا.
يذكر أن فيفا يعاقب أعضاء الجهاز الفنــــي الذين يتورطون في الســـلوك العدواني والبصق على الأشخــــاص أو تجاوز منطقة التماس أوالتسبب في أية تصرفات يمكن أن تشعل نيران التوترات داخل الملعب .

المصدر : الرياضية