أرسنال يتجاوز برايتون بصعوبة في الدوري الإنجليزي
أرسنال يتجاوز برايتون بصعوبة في الدوري الإنجليزي

حقق أرسنال فوزا صعبا على ضيفه برايتون 2-0 عصر الأحد على ملعب "الإمارات"، في الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي.

بذلك ارتفع رصيد أرسنال إلى 13 نقطة، وارتقى للمركز الخامس بفارق الأهداف وراء حامل اللقب تشيلسي، فيما تجمد الخاسر عند 7 نقاط في المركز 14.

وأحرز الإسباني ناتشو مونريال (17) والنيجيري أليكس أيوبي (56) هدفي المباراة.

لجأ مدرب أرسنال أرسين فينجر، إلى طريقة لعبه المعتادة مؤخرا 3-4-3، ولعب روب هولدينج مكان الفرنسي لوران كوسيلني المصاب في خط الدفاع، فيما تكون الهجوم من الثلاثي أليكسيس سانشيز وأليكس أيوبي وألكسندر لاكازيتي، مقابل تواجد أرون رامسي وجرانيت تشاكا في منتصف الملعب.

في الطرف المقابل، أجرى مدرب برايتون كريس هوتون 3 تعديلات على تشكيلته التي هزمت نيوكاسل يونايتد الأسبوع الماضي، فشارك إيزي براون بدلا من الموقوف هيميد، فيما جلس أنتوني نوكارت على مقاعد البدلاء لحساب الوافد الجديد جوزيه إيزكويردو، وحل جايتان بونج مكان ماركوس شوتنر في مركز الظهير الأيسر.

واقترب مهاجم أرسنال ألكسندر لاكازيتي من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثانية، عندما تلقى كرة من زميله أيوبي على حافة منطقة اجزاء قبل أن يسددها بعنف لترتطم بالقائم، رد عليها برايتون في الدقيقة الخامسة بعدما ارتقى براون لعرضية الألماني باسكال جروس لكن رأسيته ذهبت إلى جانب المرمى.

ثم جرب سانشيز حظه بتسديدة على حافة منطقة الجزاء لم يجد حارس برايتون ماثيو رايان صعوبة في السيطرة عليها.  

وفي الدقيقة 13، استلم أيوبي كرة بينية من سانشيز واستدار حول نفسه في المنطقة اليسرى من منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة أبعدها رايان.

وتمكن أرسنال من افتتاح التسجيل في الدقيقة 17 بعد ارتباك في منطقة الجزاء إثر ركلة حرة نفذها تشاكا أمام المرمى حاول لاكازيتي وموستافي وبيليرين متابعتها دون فائدة، قبل أن تصل مونريال الذي سددها أرضية في المرمى.

حاول برايتون معادلة النتيجة سريعا، وسدد سولسي مارتش كرة رائعة ارتدت من القائم قبل أن تصل إلى المدافع لويس دانك الذي تابعها برعونة بعيدا عن المرمى في الدقيقة 23، ثم انطلق إزيكويردو في الثلث الأخير من الملعب قبل أن يسدد بتسرع.

وفي الدقيقة 34، سنحت للفرنسي لاكازيتي فرصة لمضاعفة تقدم أرسنال عندما استغل خطأ من دانك ليسدد في مكان وقوف رايان بدلا من التمرير إلى سانشيز، وبعدها تابع رامزي تمريرة من بيليرين لكن رايان أنقذ الموقف مجددا.

وافتتح أرسنال الشوط الثاني بتسديدة من لاكازيتي ارتدت من المدفاع شاين دوفي، ثم عزز أيوبي تقدم فريقه في الدقيقة 56 بعد لعبة جماعية رائعة وصلت من خلالها الكرة في مطقة الجزاء إلى سانشيز الذي مررها بكعب قدمه إلى الدولي النيجيري الذي أنهاها في المرمى.

واستمرت أفضلية أرسنال، وكاد سانشيز يحرز هدفا في الدقيقة 61 بيد أن محاولته الأرضية أبعدها دانك قبل اجتيازها خط المرمى، وخرجت الكرة إلى ركنية نفذها سانشيز على رأس سياد كولاسيناتش لكن سولي مارتش أنقذها برأسه.

ودخل أوليفييه جيرو بدلا من مواطنه لاكازيتي، تبعه ثيو والكوت بدلا من أيوبي، ونفذ سانشيز ركلة حرة فوق العارضة في الدقيقة 76، ليهدا الإيقاع قليلا فيما تبقى من زمن المباراة، قبل أن يرتقي جلين موراي برأسه لعرضية البديل نوكارت، لكن كرته ابتعدت قليلا عن المرمى في الدقيقة 86.
 

المصدر : المصدر اونلاين