الترجي والفتح.. قمة نارية
الترجي والفتح.. قمة نارية

يواجه عند الساعة التاسعة من مساء اليوم الخميس بتوقيت السعودية الترجي الرياضي التونسي نظيره الفتح الرباطي المغربــــي في ختام مباريات الدور نصف النهائي للبطولة العربية لكرة القدم للأندية والمقامة حالياً في مصر على ملعــب برج العرب في الإسكندريـة.
ويطمع كلا الفـــريقين إلى تحقيق الفوز في لقاء اليوم للمنافسة على لقب البطولـة والحصول على المكافأة الماليــة الكبيرة المخصـــصة للبـــطــل ومقدارها ٢ مليون ونصف المليـــون دولار أو على الأقل الحصول على ٦٠٠ ألف دولار مكافأة الوصيف.
وتحظى مواجهة اليوم بندية كبيرة نظراً لقوة الفريقين، إذ تعتبر ديربياً مغاربياً مثيراً. وقد ظهر الفريقان بمستوى عالٍ في البطولة واستحقا التأهل إلى نصف النهائي عن جدارة.
ولم يسبق الترجي والفتح الرباطي أن تقابلا من قبل في أي بطولة رسمية، سواء على المستوى العربي أو الإفريقي.
ولعب الترجي 20 مباراة ضد أندية المغرب، وهي الوداد، الرجاء، المغرب الفاسي، الرشاد البرنوطي، الجيش الملكي، وفاز الفريق التونسي 8 مرات، وخسر 3 مباريات، وتعادل 9 مرات.
وواجه الفتح فرق تونس 10 مرات، فاز 3 مباريـــات، وخسر 3 مرات، وتعادل في 4 مواجهات، ولعـــب أمام أندية الصفاقسي والنجم الساحلي والإفريقي والبنزرتي.
وبلغ الفريق التونسي الدور نصــف النهــــــائي بالعلامة الكاملة في المجموعة الثالثة، بعد فوزه على المريخ السوداني 2ـ0 وعلى الهلال السعودي 3ـ2، وعلى نفط الوسط العراقي 1ـ0.
أما الفتح الرباطي فتصدر المجموعة الثانية، بتعادله في افتتاح منافساتها مع الزمالك المصري 2ـ2، واكتساحه النصر السعـــــودي برباعية نظيـــفة، قبل أن يتعادل مع العهد اللبناني 1ـ1.

المصدر : الرياضية