الأهلي يواجه الفيصلي في مباراة انتقامية بالبطولة العربية
الأهلي يواجه الفيصلي في مباراة انتقامية بالبطولة العربية

حيث أسفرت قرعة الدور نصف النهائي للبطولة العربية للأندية التي أُجريت، الاثنين (31 أغسطس 2017)، عن تجدد المواجهة بين الأهلي المصري والفيصلي الأردني، في حين سيواجه الترجي التونسي فريق الفتح الرباطي، في مباراتي الدور نصف النهائي.

ويُشكل لقاء الأهلي (بطل مصر) والفيصلي (بطل الأردن)، إعادة للقاء الافتتاحي الذي جمعهما في منافسات المجموعة الأولى، وانتهى لصالح النادي الأردني 1-صفر، وهو ما يعني أن الأهلي المصري سيلعب بكامل قوته من أجل رد اعتباره أمام جماهيره من خلال الفوز على ضيفه الأردني.

وأنهى الفيصلي الدور الأول متصدرًا بالعلامة الكاملة؛ إذ فاز على الوحدة الإماراتي 2-1، ونصر حسين داي الجزائري 1-صفر.

أما الأهلي، فبلغ الدور الثاني كصاحب أفضل مركز ثانٍ بعد حصوله على ست نقاط، بعدما فاز على الوحدة 2-صفر، وعلى نصر حسين داي 2-1.

وستكون المواجهة الثانية "مغاربية" بين الترجي والفتح.

وكان الفريق التونسي قد تأهل للدور نصف النهائي بالعلامة الكاملة أيضًا في المجموعة الثالثة، بعد فوزه على الهلال السعودي 3-2، وعلى نفط الوسط العراقي 1-صفر، وعلى المريخ السوداني 2-صفر، وقد فشل الهلال في التأهل للدور نصف النهائي عن هذه المجموعة ليخرج من الدور الأول.

أما الفتح الرباطي فتصدر المجموعة الثانية، بتعادله في افتتاح منافساتها مع الزمالك المصري 2-2، واكتساحه النصر السعودي برباعية نظيفة، قبل أن يتعادل مع العهد اللبناني 1-1، ليخرج النصر من البطولة برصيد نقطة واحدة فقط.

ومن المقرر أن تقام مباراة الاهلي والفيصلي مساء الأربعاء (2 أغسطس 2017)، وفي اليوم التالي يلتقي فريقا الترجي والفتح في الإسكندرية.

المصدر : عاجل