كلوب توسل لكوتينيو للبقاء وعدم الرحيل لبرشلونة
كلوب توسل لكوتينيو للبقاء وعدم الرحيل لبرشلونة

كشفت تقارير إنجليزية عن توسل الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول لنجمه البرازيلي كوتينيو (25 عاماً) كي يبقى في النادي عاماً آخر ويرفض إغراءات اللعب بقميص نادي برشلونة الراغب بضمه.
وحسب الصحف قال كلوب لصانع ألعابه إن ليفربول قادر على المنافسة على الألقاب وإن عليه أن يبقى معه كي يساعده في تحقيق طموحه في أول مشاركة بدوري أبطال أوروبا منذ 3 سنوات، لكن إدارة ليفربول علمت أن كوتينيو وافق على الشروط الشخصية مع برشلونة بعد تأكد الأخير من رحيل نيمار لباريس سان جيرمان، وبدأ كلوب فعلاً البحث عن بديل.
الفرنسي توماس ليمار (21 عاماً) مهاجم موناكو برز كمرشح ليكون خليفة كوتينيو في ليفربول ويستطيع النادي في حال بيع كوتينيو التقدم بعرض 60 مليون جنيه إسترليني لشراء اللاعب الذي يرفض موناكو الاستغناء عنه إلا مقابل 80 مليون استرليني.
ليمار ليس هدف ليفربول فقط بل أيضا هدف أرسنال ليكون بديلاً عن مهاجمه التشيلي أليكسيز سانشيز الذي عززت التقارير انتقاله لمانشستر سيتي بعد ترحيب لاعبي الأخير بقرب لحاقه بهم، بيد أن فينجر مدرب أرسنال الذي سبق أن تقدم بعرض 45 مليون استرليني رفضها موناكو لشراء ليمار لن يستطيع رفع السعر إلى ما يقارب ال 80 مليوناً كما هو حال«الريدز» ليفربول.
وعلى صعيد مانشستر سيتي، قرر الإسباني بيب جوارديولا مدرب الفريق اصطحاب لاعبيه إلى كاتالونيا حيث يخوض معسكر تمرينات على مدى 4 أيام بعد أقل من يوم من افتتاح حملته بالدوري الممتاز أمام برايتون الوافد الجديد بتاريخ 12 الشهر الجاري.
وسيلعب سيتي مباراة ودية أمام جيرونا الوافد الجديد على الليجا، وعلق بيجرشتين مدير الكرة في النادي على الرحلة قائلا: «هذه الرحلة فرصة كبيرة لبيب كي يعمل مع الفريق بأكمله في معسكر تمرينات مكثف، بعض اللاعبين لم يلحقوا بالفريق في جولة الولايات المتحدة في الصيف ما يعني أن المدرب لم يحظ بفرصة رؤيتهم وهم يلعبون مع الفريق، المباراة أمام جيرونا ستكون نفسها مباراة مدهشة لأن جيرونا أكمل للتو استعداداته للعب في أول حملة بالليجا».
وسيرى جوارديولا لاعبين جدداً وتحديداً البرتغالي بيرناردو سيلفا المنتقل من موناكو في الصيف والذي شوهد مع خطيبته وهما يصلان مطار مدينة مانشستر مؤخرا للقاء زملائه لأول مرة بعد غيابه بسبب تمضية الإجازة عقب مشاركته مع البرتغال في كأس القارات.
وفي سياق متصل، يواجه المهاجم النيجيري الشاب كليشي ايهناشيو (20 عاما) الذي سينتقل لليستر سيتي من مانشستر سيتي هذا الأسبوع معركة قانونية في الولايات المتحدة بسبب شركة «فيرست ايلفن مانجمنت» التي كانت تدير أعماله قبل توقيعه عقداً مع شركة «ستيلر» منذ عامين والتي تدير أعمال النجم الويلزي غاريث بيل.
ونفى ايهناشيو أن يكون هنري غاليانو الشريك مع روبرت زانيكي في إدارة الشركة وكيلاً لأعماله رغم وجود صور كثيرة يظهر فيها وكيل الأعمال المرخص من«فيفا» مع اللاعب في 2014 و2015 ومنها صورته عندما وقع العقد مع سيتي بسن ال18.
وفي حال أثبت غاليانو، الذي يريد نسبة من صفقة انتقاله مقابل 25 مليون استرليني إلى ليستر سيتي، صحة ادعاءاته يواجه ايهناشيو وفق قانون ولاية بنسلفانيا عقوبة السجن عامين بتهمة الاحتيال. الشركة الأمريكية قالت إنها تملك حقوق صورة اللاعب وفق اتفاق مع شركة تحمل اسم اللاعب «فريق كليشي إل إل سي» لتمثيله لكن وفق حقوق الصورة الموقع مع «فريق كليشي» يأخذ اللاعب 50 بالمئة يشارك نصفها مع شقيقيه وشقيقته، فيرست ايلفن مانجمنت لا تريد مشاركة «فريق كليشي» في حقوق الصورة وتريد أن تجردها تماماً من قانونية الحصول على حقوق الصورة، ورجحت مصادر أن يكون للقضية ربما تداعيات على صفقة انتقاله إلى ليستر سيتي.

المصدر : الخليج