مكافآت لموظفي الجهات الحكومية المحققة لزيادة في الإيرادات
مكافآت لموظفي الجهات الحكومية المحققة لزيادة في الإيرادات

تتجه وزارة المالية لمنح الموظفين العاملين بالجهات الحكومية التي حققت زيادة في إيراداتها، مكافآة تشجيعية لمساهمتهم في زيادة الإيرادات، بحسب ما ورد في «نظام إيرادات الدولة».

وأوضحت الوزراة من خلال النظام أن المنح سيتم بعد التأكد من تحقيق الجهة لزيادة في إيراداتها، مضيفة أنها ستقوم بتخصيص 20% من الزيادة المتحققة ضمن اعتمادات ميزانيتها خلال السنة المالية التالية، بحيث ألا يزيد ما يتم تخصيصه على 5% من إجمالي الاعتمادات الأصلية بميزانية الجهة للسنة المالية السابقة، وأن يوزع ما تم تخصيصه لأغراض تتضمن نسبة لا تزيد على 30% لمكافأة الموظفين الذين ساهموا في تحقيق الزيادة في الإيرادات، ونسبة لا تزيد على 30% لتنمية وتطوير الاستثمارات، والمتبقي يخصص في الاعتمادات الأخرى بميزانية الجهة.

وبينت الوزارة أن المكافأة تصرف وفق ضوابط محددة، من بينها ألا يتجاوز مقدار المكافأة لكل موظف 3 رواتب في السنة المالية ويحدد مقدارها بقرار من رئيس الجهة.

وأضافت أن صرف المكافأة يقتصر على الموظفين بإدارة الإيرادات والوحدات التابعة للجهة الحكومية، والموظفين القائمين على تطوير وتنمية الاستثمار، والموظفين الذين ساهموا في تحقيق زيادة الإيرادات.

المصدر : صحيفة اليوم