سوق السعودية الأكثر تفضيلاً لمديري الصناديق في 2018
سوق السعودية الأكثر تفضيلاً لمديري الصناديق في 2018
أظهر استطلاع لوكالة «رويترز»، أن السوق السعودية الأكثر تفضيلا لدى مديري الصناديق في الشرق الأوسط، إذ إنه من المتوقع أن تبلغ نسبة الراغبين بزيادة مخصصاتهم نحو 69%، وهي الأعلى منذ شهر مارس من العام الماضي 2017، وعزا مشاركون في الاستطلاع هذه الخطط إلى تأخير موعد التوازن المالي في المملكة.

وأشار الاستطلاع إلى أن مديري الصناديق في الشرق الأوسط يعتزمون تعزيز حصصهم في الأسهم بعد سنة ضعيفة جدا من الأداء في المنطقة.

وبلغت نسبة مديري الصناديق الراغبين بتعزيز مخصصاتهم للأسهم في الشرق الأوسط 54% خلال الأشهر الثلاثة القادمة، وهي النسبة الأكبر منذ شهر أغسطس الماضي؛ بفضل تحسن أسعار النفط الذي سيعزز الإنفاق الحكومي بحسب الاستطلاع.

وفي سياق متصل، اعتمدت هيئة السوق المالية قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة والقواعد المنظمة للمنشآت ذات الأغراض الخاصة، وعلى قواعد الإدراج في السوق المالية.

وانخفض مؤشر سوق الأسهم الرئيسي «تاسي» أمس (الأحد) 4 نقاط، بنسبة 0.06% عند مستوى 7226 نقطة. وارتفع المؤشر بنهاية تداولاته السنوية بنسبة 0.22% ليربح 16 نقطة.

من ناحية أخرى، أوصى مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال البنك، عن طريق منح أسهم مجانية بنسبة 50% من قيمة رأس المال.

وقال البنك في بيان نشر على موقع السوق السعودية «تداول»: «رأس المال بعد الزيادة سيبلغ 30 مليار ريال، أي بنسبة زيادة قدرها 50%، مقارنة مع 20 مليار ريال قبل الزيادة».

وقرر مجلس إدارة شركة «دار الأركان» طرح 30% من أسهم شركة «دار الأركان للعقارات»، وتعيين شركة «سامبا» للأصول وإدارة الاستثمار «سامبا كابيتال» كمستشار مالي لإدارة هذا الطرح، ورفضت الجمعية العمومية العادية لشركة «كيمائيات الميثانول» في اجتماعها (الخميس) الماضي، الموافقة على بعض بنود الاجتماع، إذ لم توافق على كل من: «تحديث لائحة عمل لجنة المكافآت والترشيحات، وتحديث سياسات ومعايير وإجراءات العضوية بمجلس إدارة الشركة، وسياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة وكبار التنفيذيين».


المصدر : صحيفة عكاظ