الرياض: أكثر من «1000» سيدة يتقدمن لمعرض الاستثمار من المنزل
الرياض: أكثر من «1000» سيدة يتقدمن لمعرض الاستثمار من المنزل

استقبلت اللجنة المنظمة لمعرض المستثمرات من المنزل “منتجون” اكثر من 1000 سيدة من الراغبات في المشاركة بالمعرض الذي تنظمه غرفة الرياض خلال الفترة 21-26/12/2017، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض .

وذكرت رئيسة لجنة المستثمرات من المنزل بغرفة الرياض الأستاذة هدى الجريسي أن اللجنة تسعى لقبول 600 سيدة وذلك وفقا للطاقة الاستيعابية للمعرض مشيرة الى ان اللجنة النسائية أطلعت على منتجات المتقدمات وقامت بالفرز من خلال عدد من المعايير الدقيقة.

بالإضافة الى تطبيق الشروط المعلنة بأن تكون المشاركة سعودية الجنسية، ولا يقل عمرها عن 18 عاماً، على أن يكون المنتج أو الخدمة المقدمة من تنفيذ عملها اليدوي.

أو المشاركة بمنتج يتم الإضافة إليه بنسبة لا تقل عن 30%، وأن يكون قابلاً للتسويق، مع ضمان الحد الأدنى من الجودة والجدوى الاقتصادية، مع إعطاء الأولوية لمشاركة السيدات اللاتي لا يمتلكن سجلاً تجارياً بهدف تشجيعهن ، مشيرة إلى أن الغرفة ستوفر جناح مجاني لكل مشاركة لعرض منتجاتهن بصورة متميزة.

ولفتت إلى أن أبرز المعروضات تغطي التراث الوطني والأعمال والحرف اليدوية، الموضة والأزياء والتجميل، الأكلات الشعبية، أعمال التصميم والطباعة، الفنون، الترفيه، تنسيق الحفلات، هندسة الديكور، العطور والبخور، إضافة إلى خدمات التسويق والتقنية والاستشارات.

وأكدت الجريسي أن هذا النوع من الاستثمار النسائي الذي يتميز بالإنتاج من المنزل يلقى التشجيع والدعم من قبل الجهات الحكومية والخاصة، استناداً إلى أن أعداداً كبيرة من السيدات السعوديات قادرات على إنتاج منتجات إبداعية وتراثية من منازلهن حيث يمثل المعرض نافذة تسويقية تشجع للمستثمرات من المنزل على المزيد من الارتقاء بمستوى جودة منتجاتهن، والسعي لتوسيع قاعدته التسويقية .

المصدر : الوئام