«الغولف» ومخيمات الـ«vip» تجذب 15 ألفاً لانتخابات مكة
«الغولف» ومخيمات الـ«vip» تجذب 15 ألفاً لانتخابات مكة
فيما تترقب الأوساط الاقتصادية وقطاعات الأعمال في مكة المكرمة اليوم (الأربعاء)، إعلان نتيجة انتخابات الدورة 20 لمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة مكة المكرمة، التي انطلقت صباح أمس (الثلاثاء)، بمقر الغرفة الرئيسي من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء؛ للتصويت على اختيار 12 مرشحا.

عمد 40 مرشحا في انتخابات الغرفة إلى جذب نحو 15 ألف ناخب يحق لهم التصويت، عبر مخيمات الـ«vip»، وسيارات «الغولف»، وثلاثي الكرم «العود، والقهوة، والتمر». وسجل نحو 900 ناخب أسماءهم حتى وقت إعداد هذا الخبر.

وبدأ إقبال الناخبين في الساعات الأولى ضعيفا جدا، قبل أن يصل إلى ذروته في الواحدة ظهرا.

وقدمت غرفة مكة ولجنة الانتخابات عددا من سيارات «الغولف»؛ لنقل جميع راغبي الدخول إلى الغرفة؛ تجنبا لعناء السير على الإقدام إلى مقر الانتخابات.

وساهم التنظيم الذي أعدته الغرفة في تسهيل حركة المرشحين، رغم أعداد الناخبين الكبيرة، من خلال تجهيز طاولات مخصصة للمرشحين في البهو الرئيسي بالطابق الأرضي؛ لاستقبال الناخبين.

ورغم التنافس الشديد الذي تشهده الانتخابات؛ للفوز بمقعد في عضوية الغرفة، إلا أن التعاون بدا واضحا بين المرشحين، وذلك من خلال وجود أكثر من 16 مرشحا في مخيم واحد يتبادلون الأحاديث والوجبات الغذائية في جو انتخابي من النادر حدوثه دون أي تحفظات.

من جهته، أكد أول الناخبين في غرفة مكة المكرمة فايز إكرام لـ«يمن الغد» أن وجوده كأول الناخبين جعله محط أنظار الجميع وأراحه من عناء الزحام، الذي شهده الموقع فيما بعد.

ولفت إلى أن الانتخابات تسير بتنظيم جيد من قبل لجنة الانتخابات وكما هو مخطط لها.

وقال: «مخيمات كبار الشخصيات تتنافس على استقطاب المرشحين، وتقدم لهم الكثير من الخدمات في الموقع إضافة إلى التنقل من وإلى المقر الانتخابي».

يأتي ذلك فيما وصل عدد المرشحين في فئة التجار إلى 30 مرشحاً بينهم ثلاث سيدات، 10 مرشحين فقط في قائمة الصناع جميعهم من الرجال، وهم: سلطان بن موفق أزهر، ومحمد القرشي، أنس القرشي، عبدالمجيد القرشي، نائف الزايدي، مروان شعبان، عبدالعزيز سيت، زيد السيد، هشام كعكي، عبدالله الشريف.

وضمت قائمة التجار: بدر القرشي، بسام وعظ الدين، توفيق السويهري، حمود الثبيتي، خالد الحارثي، خالد سندي، راضي المقاطي، سارة جاد، سامي المطيري، سعيد جاد، سمير النوري، سيف التركي، صادق العميري، صالح الحربي، طلحة عبد الحق، عبدالله القثامي، عبدالله الغامدي، فايز إكرام، فيصل حناوي، مازن درار، ماهر القرشي، محمد عبد القادر، محمد باحداد، مروان الطويرقي، مشهور السويهري، مصطفى رجب، مصطفى رضا، نادية عمر، هيفاء أبو نار، وياسين سراج الدين.

عزان: لأول مرة.. تصويت السيدات خلال يومين

كشف رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات يحيى عزان، أن انتخابات هذه الدورة حققت أكبر عدد من الناخبين والمرشحين في تاريخ غرفة مكة.

وقال:«لأول مرة تمنح السيدات فرصة أوسع للتصويت، خلال يومين كما هو الحال للرجال، بعد أن كن يمنحن يوما واحدا في الانتخابات الماضية، وتقوم على خدمة السيدات لجنة مستقلة، وفريق عمل، ومساندة نسائي مستقل، وكل هذه الاستعدادات تخول للجميع الاحتفال بإنجاز المناسبة التي تمر كل أربع سنوات، فالحضور جيد، والعمل يسير بانسيابية واضحة».

وأضاف:«لأول مرة يتقدم 48 مرشحا للتنافس على مقاعد مجلس إدارة الغرفة، كما لاحظنا الوجود المميز للإعلاميين من جميع الصحف الورقية، والإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي؛ لتغطية هذه الاحتفالية التي تمر كل أربع سنوات في هذه الغرفة».

وأشار إلى أن مراكز التصويت في جانبي الرجال والنساء ستغلق في العاشرة من مساء اليوم (الأربعاء)، ليبدأ الفريق المختص بإعداد النتائج تأهبا لإعلان الفائزين، وهم 6 من التجار و6 من الصناع.

ونوه إلى أن النتائج ستعرض على شاشة كبيرة في قاعة صالح كامل داخل الغرفة، وستتاح الفرصة للحضور لمباركة الفائزين.


المصدر : صحيفة عكاظ