تشكيل مجلس الأعمال السعودي اللبناني
تشكيل مجلس الأعمال السعودي اللبناني

كشف رئيس مجلس الأعمال اللبناني السعودي رؤوف أبوزكي عن صدور قرار تشكيل مجلس الأعمال السعودي اللبناني، مشيرا إلى انه سيتم الإعلان عن رئيس وأعضاء المجلس في وقت قريب.

وقال أبوزكي، خلال ترؤسه الاجتماع الأول للأعمال اللبناني - السعودي في غرفة بيروت مؤخرا: التقينا قبل أيام برئيس مجلس الغرف السعودية أحمد الراجحي والأمين العام للمجلس سعود المشاري، وكان هناك اتفاق على ضرورة إقامة نشاطات مشتركة في كلا البلدين.

وقرر المجلس في الاجتماع الذي حضره ممثل سفارة المملكة في لبنان مروان الصالح، وعدد من الاقتصاديين اللبنانيين تشكيل لجنتين الأولى للتجارة والصناعة والثانية للاستثمار لدراسة ومتابعة كل ما يتعلق بالقطاعين، كما أقر استبيان تم اعداده حول التعامل مع سوق المملكة، سيتم توزيعه على المتعاملين مع المملكة من أجل الوقوف على حاجات ومعوقات وآراء رجال الأعمال واستخلاص النتائج منها، وإضافة مسؤول أمين المال إلى هيئة المجلس واختيار فوزي فرح أمينا للمال، وعقد الاجتماع الثاني يوم الخميس المقبل في 6 تشرين الأول الجاري.

وبحث المجلس خطة عمل المجلس وعرض الخطوات المطلوب تفعيلها.

وأكد ممثل سفارة المملكة في لبنان مروان الصالح استعداد السفارة لتقديم كل التسهيلات المطلوبة، مشيراً إلى أهمية تفعيل مركز خدمات الأعمال الذي استحدث في السفارة. كذلك أشار إلى أهمية تنمية التبادل التجاري بين البلدين.

وشدد سفير لبنان في المملكة د. فوزي كبارة على استعداد السفارة اللبنانية لتقديم كل الدعم لمجلس الأعمال المشترك.

المصدر : صحيفة اليوم