بناء 120 ألف وحدة سكنية في 2018
بناء 120 ألف وحدة سكنية في 2018

كشفت وزارة الإسكان، اليوم الأحد (الأول من أكتوبر 2017م)، عن عزمها بناء 120 ألف وحدة سكنية بالشراكة مع القطاع الخاص خلال العام المقبل (2018م)، وذلك في إطار دعم وتمكين الطلب وتوفير السكن الملائم لجميع المواطنين.

وقال المشرف العام على برنامج الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة الإسكان، المهندس أحمد مندورة، إن الوزارة تعمل على ضخ وحدات سكنية جديدة بجودة وسعر مناسبين بجميع المناطق.

وأضاف: أن هناك رغبة كبيرة من الشركات المحلية والدولية للشراكة مع (الوزارة) في توفير وحدات سكنية، مشيرًا إلى أن الوزارة وقعت مع 30 مطورا عقاريا من ذوي الخبرة والكفاءة في هذا القطاع.

وتابع: الوزارة تعمل على دراسة الشركات الأخرى المتقدمة بشكل متعمق ودقيق للتحقق من قدرتها وتميزها لضمان وحدات سكنية ذات جودة عالية وسعر مناسب.

واعتبر قرار مجلس الوزراء المتضمن الموافقة على إيداع المبالغ المخصصة لمبادرات الشراكات مع القطاع الخاص في ميزانية وزارة الإسكان، من القرارات الحكيمة التي تُعطي انطباعاً إيجابياً ومرونة وسرعة عالية في تنفيذ واتخاذ القرارات والبرامج.

وأكد المهندس مندورة، أن برنامج (شراكات) يعمل على تخصيص وحدات سكنية لأعداد كبيرة من مستحقي الدعم، متوقعاً أن يصل العدد إلى 110 آلاف وحدة سكنية نهاية العام 2017.

المصدر : عناوين