التدريب على مهارات الإتيكيت والوعي المالي بالجبيل
التدريب على مهارات الإتيكيت والوعي المالي بالجبيل

تنظم غرفة الشرقية ممثلة في مركز التدريب برنامجين تدريبيين أحدهما مخصص للسيدات والآخر للرجال، وذلك خلال شهر أغسطس 2017 يحتضنهما فرع الغرفة بمحافظة الجبيل (حي الفناتير).

البرنامج الأول الخاص بالسيدات يحمل عنوان (إتيكيت الأعمال والبروتوكول) ويهدف لإكساب المشاركة المعرفة الكاملة بالمفاهيم والأساسيات المتبعة في إتيكيت العمل، وتبسيط مفاهيمه واستكشاف علاقتها بالسلوكيات الفردية اليومية، ويقام خلال الفترة 14 - 16 من شهر أغسطس، من الساعة 5 عصرا وحتى 9 مساء.

ويسعى البرنامج إلى إكساب المشاركات المعرفة والمهارات اللازمة والمتعارف عليها دوليا في التعامل مع كبار ‏الشخصيات والضيوف الرسميين في مختلف المناسبات والفعاليات والمحافل المحلية والدولية، وكذلك المهارات اللازمة في تنظيم الاجتماعات والاحتفالات الرسمية والعامة.

كما تتطلع الغرفة من خلال هذا البرنامج إلى تعميق المعرفة وتنمية المهارات لدى المشاركات في ممارسة وتطبيق الإتيكيت والبروتوكول في مجال ‏العمل الوظيفي.‏

أما البرنامج الثاني فيحمل عنوان (المالية لغير الماليين) وهو عبارة عن عرض تجربة واقعية لإدارة إحدى الشركات، وذلك خلال الفترة 21 - 23 من شهر أغسطس من الساعة 5 عصرا وحتى 9 مساء.

ويتناول البرنامج عددا من المحاور أبرزها: الفرق بين النقد والأرباح، وإعداد الموازنات التقديرية، والفرق بين أنواع التكاليف (المباشرة وغير المباشرة)، وكيفية قراءة وإعداد القوائم المالية (الميزانية المعلومية - قائمة الدخل)، واستخدام التحليلات المالية الرأسية والأفقية والنسب المالية.

المصدر : صحيفة اليوم