وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بوادي حضرموت
وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بوادي حضرموت

نظم طلاب وطالبات وعمادة كلية العلوم التطبيقية بسيئون وادي حضرموت ،أمس الأول، وقفة وحفل خطابي تضامني مع الشعب الفلسطيني ضد قرار الرئيس الامريكي "ترامب" الذي صدر مؤخراً لإعلان القدس عاصمة لإسرائيل تحت شعار "القدس ستبقى عاصمة فلسطين الأبدية" ..

وفي الوقفة ندد طلاب وطالبات وعمداء كلية العلوم التطبيقية قرار الرئيس الامريكي "دونالد ترامب" الذي قضى بتوطين اليهود في القدس وإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، مؤكدين أن القدس ستبقى عاصمة لفلسطين الأبدية مهما غيرتها السياسات الحاكمة والدول الكافرة، مطالبين الأمم المتحدة بردع الرئيس الامريكي وحاشيته عن إعلان هذا القرار الذي شعل غضب الأمة العربية والإسلامية وأيقظ فيهم ضمير الأخوة للشعب الفلسطيني ونخوتهم على مقدسات المسلمين، رافعين خلالها أعلام فلسطين وشعارات تدل على عمق الحب للشعب الفلسطيني وصبرهم على المحتل الغاصب ..

 

وفي حفل خطابي عقد بالمناسبة نظمه المجلس الطلابي بالكلية بالتعاون مع جمعية الأقصى فرع وادي حضرموت وبرعاية عميد الكلية، أعلن وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء / عصام حبريش الكثيري عن تأييده لفكرة التضامن مع الشعب الفلسطيني وإعلان الوقفة الاحتجاجية ضد قرار "ترامب" وأن القدس عربية مسلمة وستظل كذلك حتى قيام الساعة، مشيراً الى مساندة السلطة المحلية لكافة الأنشطة والفعاليات التي تقام في إطار المؤسسات التعليمية في مختلف مراحلها استشعاراً بدور الأجيال في تحقيق تطلعات وصناعة مستقبل الأمة ..

بدورة رحب عميد كلية العلوم التطبيقية الدكتور / محمد سالم بن وهلان بالضيوف الحاضرين، موضحاً سير العملية التعليمية في الكلية وسعي العمادة في توفير الخدمات التي تساهم في إنجاح العملية التعليمية ..

من جهته وجه رئيس جمعية الأقصى باليمن الشيخ / عبدالله الحطامي بجزيل شكره لعمادة كلية العلوم التطبيقية على التعاون في تنفيذ الوقفة، مضيفاً أن القدس ستضل عاصمة فلسطين، وما هذه الوقفة إلا دليل على عمق المشاعر تجاه قضية الأمة الإسلامية كلها ..

 

تخلل الحفل الخطابي قصيدة شعرية عن القدس قدمتها الطالبة / فلسطين باجحاول وكلمة عن المجلس الطلابي بالكلية وفقرات خطابية متنوعة ..

حضر الحفل رئيس مؤسسة بن كرودس للتنمية الشيخ / عبيد بن كردوس التميمي، والشيخ / صالح بن عبدالله باجرش، والمدير التنفيذي لجمعية الأقصى فرع وادي حضرموت الأستاذ / فكري فرارة، وجمع من دكاترة وطلاب كلية العلوم التطبيقية ..

المصدر : حضارم نت