الحكومة تعتمد 2 مليار ريال لإعادة إعمار تعز
الحكومة تعتمد 2 مليار ريال لإعادة إعمار تعز

ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماع مشترك للحكومة وقيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة تعز، لتعزيز التنسيق والتكامل باتجاه تحقيق الأهداف العاجلة في استكمال تحرير بقية مناطق المحافظة من المليشيا الانقلابية، بالتوازي مع تطبيع الأوضاع استعدادا لإطلاق إعادة الإعمار.

 

وتناول الاجتماع، قرار الحكومة بتخصيص 2 مليار ريال للإعمار وتطبيع الاوضاع في تعز، والآلية المقترحة لصرف هذه المبالغ، والقطاعات والمشاريع ذات الأولوية التي يجب البدء فيها وفقا للاحتياجات الملحة لأبناء المحافظة.

 

وعبر الاجتماع عن شكره للإمارات العربية المتحدة على تمويل إعادة تأهيل محطة كهرباء المخا بقدرة 140 ميجاوات.

 

وفي اللقاء قال رئيس الحكومة أحمد بن دغر إن تعز مفتاح النصر.. وأضاف " إذا أردنا تحقيق نصر فعلينا بتعز، فالنصر السياسي والعسكري في تعز سيغير المشهد والموقف الإقليمي والدولي".

 

وأثنى على جهود السلطة المحلية والتنفيذية والقيادات العسكرية والأمنية للحفاظ على مؤسسات الدولة ووجودها.. مؤكدا دعم الحكومة الشرعية لكل جهودهم وأنها لا تتوانى عن تقديم أقصى ما يمكن.

وحث الدكتور بن دغر، الجميع على التماسك وتعزيز وحدة الصف الوطني..مشيراً إلى أن الوضع لا يحتمل الآن مطلقا أي مشاكل داخلية، ومن يفجر هذه المشاكل لا يفكر إلا في نفسه فقط، ولا يهمه مصلحة وطن وشعب ويخدم العدو بطريقة مباشرة او غير مباشرة.

 

وقال رئيس الوزراء "سنكون قريبين منكم في تعز وهناك توجيهات رئاسية تقضي بالبدء في إعادة إعمار تعز والبدء بشكل عاجل البدء ببعض المؤسسات ".

 

ووجه رئيس الوزراء، بتسليم صندوق النظافة في تعز مبلغ مائة مليون ريال للبدء بحملة نظافة شاملة لرفع مخلفات القمامة داخل مدينة تعز وبصورة عاجلة، لتفادي انتشار الامراض والأوبئة،كما وجه باعتماد مائة قارب صيد لصيادي تعز.. مؤكداً أنه سيتم خلال الأيام القادمة تحويل مرتبات القطاع المدني في تعز البالغ قيمتها أربعة مليار و200 مليون ريال.

المصدر : حضارم نت