الجيش اليمني يصد هجوما للحوثيين على موقع استراتيجي في تعز
الجيش اليمني يصد هجوما للحوثيين على موقع استراتيجي في تعز

صدّ الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، هجوما "عنيفا" لجماعة "الحوثي" استهدف موقعا استراتيجيا، في محافظة تعز جنوب غربي البلاد، عقب مواجهات استمرت ساعات وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

وقال العقيد عبد الباسط البحر، نائب المتحدث باسم الجيش في تعز، إنّ "مسلحي الحوثي وقوات صالح هاجموا، في الساعات الماضية، جبل النعمان الاستراتيجي الواقع تحت سيطرة الجيش بمديرية مقبنة (جنوب غربي المحافظة)، في محاولة للسيطرة عليه".

وأضاف، في تصريح هاتفي للأناضول، أن الجيش تمكّن من "صدّهم وأجبرهم على التراجع، قبل تأمين الجبل".

وتابع أن معارك عنيفة اندلعت، في وقت متأخر من مساء أمس واستمرت حتى صباح اليوم، عقب هجوم الحوثيين على الجبل؛ إلا أنه تم دحرهم إثر سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وفي صفوف الجيش"، دون ذكر حصيلة محددة.

ووفق المصدر نفسه، "حاول الحوثيون، بكل قوة، السيطرة على الجبل المطلّ على منطقة الكدحة الاستراتيجية، ما يعني أن من يسيطر عليه يستطيع السيطرة النارية أيضا على الطريق الرئيسية الرابطة بالمنفذ الجنوبي الغربي لتعز، والمؤدية إلى مدينة عدن (جنوب)".

ولفت أن الحوثيين "يحاولون منذ 3 أيام، بكافة الوسائل، السيطرة على مواقع جبلية مطلة أو قريبة من المنفذ الجنوبي الغربي من أجل السيطرة عليه، وإعادة إطباق الحصار الكامل على المدينة".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الحوثيين حول ما أفاد به المتحدث العسكري اليمني.

ويفرض الحوثيون، منذ أغسطس/ آب 2015، حصارًا على مدينة تعز من منافذها الرئيسية، عدا الطريق الفرعية في منطقة الضباب (جنوب غرب)، الذي يؤدي إلى مدينة عدن، الخاضع لسيطرة القوات الحكومية منذ أغسطس/آب 2016.

ويشهد اليمن، منذ نحو ثلاثة أعوام، حربًا بين القوات الحكومية المسنودة بقوات التحالف العربي من جهة، و"الحوثيين" والقوات الموالية لصالح، من جهة ثانية، خلفت أوضاعا إنسانية وصحية صعبة.

المصدر : حضارم نت