ناطق الجيش يعلن تحرير مناطق شرق صنعاء
ناطق الجيش يعلن تحرير مناطق شرق صنعاء

أعلن الناطق الرسمي للجيش الوطني العميد الركن عبده مجلي الجيش الوطني، اليوم الثلاثاء، تحرير عدد من المواقع في جبهة نهم شرق صنعاء.

 

وقال وفق مانقلته سبأ نت" إن الجيش الوطني تمكن من تحرير جبال وقرية ضبوعه، وسد بني بارق وأجزاء من قرية بني بارق ومواقع النعيلة والتباب المطلة على بني حاتم".. مشيراً إلى أن ذلك التقدم ستمكن الجيش من قطع خطوط الامداد للمليشيا إلى المواقع التي مازالت تتمركز فيها.

 

وأضاف العميد الركن مجلي "إن الجيش الوطني حرر اليوم ما يقارب 20 موقعاً كانت تحت سيطرة المليشيا الانقلابية، وأن المعارك ما تزال مستمرة والمليشيا تلوذ بالفرار من مواقعها مخلفة ورائها عدد من القتلى والجرحى".

 

وأشار الناطق الرسمي للجيش الوطني، إلى أن المليشيا الانقلابية تكبدت خسائر كبيرة في العتاد والأرواح لافتاً إلى أن قوات الجيش تمكنت من الاستيلاء على عدد من الأسلحة المختلفة والذخائر التي كانت بحوزة المليشيا الانقلابية.

 

وذكر مجلي، بأن طيران التحالف العربي قام بمساندة الجيش بتدمير أطقم وآليات عسكرية محملة بتعزيز وأسلحة كانت في طريقها إلى المليشيا.

 

واكد الناطق الرسمي للجيش الوطني ،أن الجيش الوطني إستطاع أن يحافظ على جبل هان غرب محافظة تعز على الرغم من القوة التي حشدتها المليشيا والمعدات العسكرية الثقيلة والقصف العنيف..موضحاً أن الجيش استطاع كسر زحف المليشيا التي كانت تسعى إلى حصار مدينة تعز من جديد وكبدوها خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات .

 

وأشار إلى استمرار المعارك الدائرة في مديرية مقبنة غرب مدينة تعز في ظل خسائر المليشيا في المواقع والعتاد والأرواح..مؤكداً أن الجيش حرر قرية القوز في هوب العقاب ودمر عدد من الأطقم مما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف المليشيا.

 

وفي الجوف، أشار مجلي الى ان قوات الجيش تمكنت نت كسر هجوم للمليشيا في جبهة خب والشعف ،وكبدوهم خسائر كبيرة وسقط فيها عشرات القتلى والجرحى بينهم قادة حوثيين.

 

واكد الناطق الرسمي للجيش الوطني، استمرار في كافة الجبهات حتى تحرير كافة الأراضي من وطأة المليشيات الانقلابية التي قضت على كل ماهو جميل في الوطن،وسيستمر الجيش في تقدمه حتى يصل صنعاء.

المصدر : حضارم نت