الجيش اليمني يعلن سيطرته على معسكر لـ"القاعدة" بأبين
الجيش اليمني يعلن سيطرته على معسكر لـ"القاعدة" بأبين


سيطر الجيش اليمني، أمس الثلاثاء، على معسكر تابع لتنظيم "القاعدة" في مديرية المحفد شرق محافظة أبين، جنوبي البلاد، وفق مصدر عسكري محلي.

وفي تصريح للأناضول، قال المصدر، إنّ "قوات مشتركة من الحزام الأمني وقوات التدخل السريع (وحدات خاصة)، تمكنت، اليوم، من السيطرة على معسكر تدريب لـ "القاعدة" في مديرية المحفد على بعد 350 كلم شرق زنجبار عاصمة أبين (جنوب)".


وأضاف أن "قوات الحزام الأمني بقيادة العميد عبد اللطيف السيد، وقوات الدعم والإسناد بقيادة العميد منير اليافعي، أحكمت قبضتها، بالتعاون مع طائرات دول التحالف العربي وخصوصًا الإمارات، على معسكر "حمارا" التدريبي التابع لتنظيم القاعدة".

وأوضح، مفضلًا عدم ذكر هويته باعتباره غير مخوّل له الحديث للإعلام، أن "المعسكر يقع في أحد الوديان الوعرة، وتحيط به سلسلة جبال شاهقة". معتبرًا أنه أحد أهم معسكرات التنظيم في اليمن.

ووفق المصدر نفسه، جرى، خلال السيطرة على المعسكر، اعتقال عنصرين من "القاعدة"، بينهما القيادي محمد عوض محفار، المكنى بـ "أبو فضل الكازمي"، الحارس الشخصي لأسامه بن لادن، كما تمّ ضبط كميات كبيرة من الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

والأحد الماضي، أعلن الجيش اليمني تطهير محافظة أبين بالكامل من عناصر "القاعدة" و"داعش"، عقب انتهاء المرحلة الثالثة من الحملة الأمنية التي استهدفت آخر مواقع التنظيمين في مديرية المحفد.

وأكد الجيش أن من تبقى من عناصر هاربة في الجبال وخلايا نائمة سيجرى ملاحقتها. مشيرًا أنه سيتم نشر قوات الحزام الأمني ونصب نقاط أمنية، في كامل مدن ومناطق المحافظة.

ويشهد اليمن، منذ نحو 3 أعوام، حربًا بين القوات الحكومية المسنودة بقوات التحالف العربي من جهة، و"الحوثيين" والقوات الموالية لصالح، من جهة ثانية.

المصدر : حضارم نت