عاد ولم يعد : قصص مؤلمة من حوادث التسلل عبر الحدود اليمنية السعودية ( الشاب أسامة العكابي أنموذجاً)
عاد ولم يعد : قصص مؤلمة من حوادث التسلل عبر الحدود اليمنية السعودية ( الشاب أسامة العكابي أنموذجاً)

عاد ولم يعود كما تمنى بعد فراق دام اكثر من اربع سنوت عاد لكي يرسم البسمة على أهله وإخوانه ومحبيه .

شاءت الأقدار أن يخرج الشاب أسامة زيد العكابي من غربته التي استمرت لأربع سنوات في المملكة العربية السعودية عبر الحدود اليمنية السعودية بسبب عدم امتلاكه تأشيرة خروج وعودة ولكنه لقي حتفه برصاص الحرب الدائرة ضد الحوثيين .

حسب مصادر مقربة من الشاب " العكابي " فإن رصاصة من المواجهات على الحدود اليمنية السعودية استقرت في رأسه ومات على الفور  أثناء محاولته الخروج عبر الحدود عن طريق التهريب .

يضيف المصدر " أن الحدود اليمنية السعودية أصبحت منطقة خطرة بسبب التصدي المستمر لهجمات الحوثيين على طول الشريط الحدودي الممتد من منطقة نجران شرقاً إلى جازان غرباً .

تقبض قوات حرس الحدود السعودية يومياً على عشرات اليمنيين المتسللين الذين يحاولون الدخول إلى المملكة للعمل بسبب الأزمة والحرب القائمة في المناطق اليمنية والتي عطلت مجالات العمل وأشغال الأجر اليومي .

أعلنت القوات السعودية الأسبوع الماضي أنها ألقت القبض على قرابة 3600 متسلل قدموا من اليمن عبر الحدود أثناء محاولتهم الدخول للأراضي السعودية للعمل وتعمل القوات حالياً على إعادة ترحيلهم إلى المناطق المحررة من المليشيات وفق مصدر حكومي .

عمليات التهريب والتسلل من الحدود السعودية اليمنية أصبحت طريق أشبه بالمغامرة والهروب من الحرب والأزمة إلى الموت بسبب شراسة الحرب الدائرة وإطلاق النار المستمر على أي هدف متسلل إلى الأراضي السعودية .

قبل أسبوع لقي متسللون جثة مجهولة لمتسلل آخر على الحدود وتبيّن لاحقاً أن المواطن اليمني انزلق من إحدى المرتفعات ومات على الفور بسبب وعورة الطريق ويمو المتسللون من جانب الجثةبشكل يومي دون الالتفات لها وكأن ألام اليمنيين تخبرهم ....( نفسي نفسي )  .

قصص تتكرر من عمليات الموت والقتل على الحدود اليمنية السعودية وضحايا إما متسللون أو عائدون إلى الأراضي اليمنية ممن لم يحصلوا على هويات تسمح لهم بالخروج والعودة عبر التأشيرات الرسمية .

وتحذر القوات السعودية بشكل مستمر المتسللين إلى الأراضي السعودية من الاقتراب من الحدود أو الدخول إلى أراضيها بصورة غير شرعية .

صورة لجثة مواطن يمني حاول التسلل عبر الحدود إلى السعودية وانزلق من إحدى المرتفعات ومات على الفور

المصدر : وكالات