بن دغر من أبين يرد على تصريحات "خالد بحاح" وقيادات ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي
بن دغر من أبين يرد على تصريحات "خالد بحاح" وقيادات ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي


قال رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، " إن الجيش الوطني هو عماد الدولة وعمودها الفقري، لا تسقيم دولة بدونه، ولا يمكن للجيوش المناطقية الصغيرة المتناحرة أن تؤدي دوره الكبير في حماية الدولة، وحماية المجتمع".


وأضاف بن دغر في احتفالية جماهيرية نظمتها السلطة المحلية بمحافظة أبين اليوم الأحد،  بمناسبة الذطرى 55 لثورة 26 سبتمبر،" إن إصرارنا على بناء جيش وطني مهمته الأولى هزيمة الحوثيين وصالح، هزيمة القاعدة وداعش نابع من إيماننا العميق بأن ذلك هو إرادة الغالبية من أبناء اليمن

وأشار إلى أن تجربتنا الوطنية أن معظم مآسينا أكدت إنما حدثت بسبب تهاون القادة في المضي بثبات نحو بناء جيش وطني حقيقي يدافع عن الوطن، ويحمي المجتمع، ويحقق الاستقرار الدائم.

ولفت إلى أن عدن ولحج وأبين والضالع تدرك قيمة إنجاز عمل وطني كبير كهذا وأننا متأكدون من دعم المواطنين في هذه المحافظات لتوجهات القيادة السياسية لهذا الأمر، إنه خيار الزعيم الكبير عبدربه منصور هادي، وكل القوى الوطنية، والإجتماعية المدركة لمهام المرحلة.


وقال " فكرة ومبدأ التصالح والتسامح الذي يرفعه البعض على ما يحمله من قيمة أخلاقية وإنسانية لا تحميه الوحدات العسكرية المناطقية".

وتابع "نحتفل ونحن ندرك أن الأخوة في الحراك يفكرون في الإحتفال بالمناسبة، احتفالنا لن يتعارض مع احتفالهم، لا في الزمان ولا في المكان طالما هو يجري في إطار سلمي، لهم كامل الحق ولنا الحق ذاته، سنوحد يوماً ما احتفالاتنا بسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر ومايو، أعيادنا الوطنية الكبرى.

ومضى "إنني أتمنى أن نرى الديمقراطية والتعبير السلمي عن المواقف والرؤى في عدن في أبهى صور التسامح والقبول بالآخر والتعامل معه دون حساسية. فكلنا أبناء الجنوب، وكلنا أبناء اليمن".

وتأتي تصريحات بن دغر رداً على تصريحات خالد بحاح نائب الرئيس السابق وقيادات ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، التي هاجمت بن دغر عقب تصريحات باتخاذ الحكومة قرار بدمج القوات العسكرية والأمنية التي تشكلت على أساس مناطقي.

المصدر : حضارم نت