قبائل آنس ذمار تطرد قياديا حوثيا وتعلن رفضها التفاوض مع جماعته حتى اطلاق سراح "العنسي"
قبائل آنس ذمار تطرد قياديا حوثيا وتعلن رفضها التفاوض مع جماعته حتى اطلاق سراح "العنسي"

عقدت قبائل آنس بمحافظة ذمار، اليوم السبت، اجتماعا قبليا موسعا لتدارس الموقف ازاء تعنت جماعة الحوثي ورفضها الاستجابة لمطالب القبائل المتمثل في سرعة اطلاق اللواء الدكتور قائد العنسي مدير شؤون الضباط بوزارة الدفاع.

 

 وفي اللقاء الذي تصدره كبار المشايخ والأعيان والقادة حضر ضيف الله رسام احد قادة الحوثي طالبا مهلة للتشاور وهو الامر الذي رفضته القبائل بشكل نهائي، الأمر الذي أجبر القيادي الحوثي على مغادر القاعة دون الحصول على أي موافقة من القبيلة.

 

وأعلن الاجتماع رفضه بشكل مطلق التفاوض مع جماعة الحوثي حتى اطلاق سراح اللواء العنسي وكافة المعتقلين ورد الاعتبار للقبيلة.

 

وعبرت قبائل آنس عن اسفها البالغ لعدم الاستجابة لما فيه إعلاء صوت العقل والحكمة الذي طالبت به القبائل في البيان الصادر عنها يوم الخميس الماضي،  والمتمثل بالانصياع للحق والدستور والقانون والنكوص عن الباطل والرجوع عن الظلم وامتهان كرامة الانسان .

 

وقررت القبائل الدعوة للاحتشاد في قاع الحقل بأرض القبيلة لتدارس ما تعرض له ولايزال ابناء القبيلة من تعسف وتجاهل لتضحيات آنس وايصال صوت القبائل لمن لم يسمعه بعد و اتخاذ موقف حاسم ضد التصرفات الرعناء لجماعة الحوثي .

المصدر : المشهد اليمني