تشغيل مطار الغيظة اليمني بالمهرة واستقبال طائرة إغاثية من مركز الملك سلمان
تشغيل مطار الغيظة اليمني بالمهرة واستقبال طائرة إغاثية من مركز الملك سلمان
أعلن مصدر رسمي في قيادة قوات التحالف (تحالف دعم الشرعية في اليمن) أنه بالتنسيق مع الحكومة الشرعية في الجمهورية اليمنية فقد تم تشغيل مطار " الغيظة " في محافظة المهرة باليمن لاستقبال الطائرات التي تحمل مساعدات إغاثية وإنسانية.

وأفاد المصدر بوصول أمس أولى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية محملة بخمسة آلاف سلة غذائية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأكد أن قوات التحالف قامت بتسخير الامكانات كافة للإسهام في إيصال المساعدات الإنسانية والمواد الإغاثية إلى مستحقيها بالداخل اليمني.

من جهة أخرى نوه المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بتشغيل مطار الغيظة اليمني بالمهرة.

وقال الربيعة: إن المركز بادر بإرسال أولى المساعدات الإنسانية من خلاله، مفيدا أن المركز أرسل مساعدات إغاثية وإنسانية أمس تحملها طائرة شحن تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية تحمل على متنها خمسة الآف سلة غذائية .

وبين الدكتور الربيعة أن هذه المبادرة ستسهل دخول المساعدات بشكل أسرع من أجل التخفيف من معاناة الشعب اليمني، كما تأتي امتدادا للعديد من الجهود التي تقوم بها قوات التحالف لحماية وتسهيل وصول المساعدات .


المصدر : صحيفة عكاظ