100 شخصية عالمية تُطالب هولندا بالتحقيق في جريمة اغتيال "المولى"
100 شخصية عالمية تُطالب هولندا بالتحقيق في جريمة اغتيال "المولى"

طالبت أكثر من 100 شخصية عربية أحوازية وأجنبية، هولندا بالتحقيق في قضية استشهاد أحمد المولى الذي توفي في الثامن من نوفمبر الحالي بمدينة لاهاي.

وقال الموقّعون على خطاب موجّه إلى الحكومة الهولندية: نعرف بلادكم التي تحتضن محكمة العدل الدولية وشعبها المسالم وأزهارها وفنانيها، ونؤكد أن اغتيال "المولى" يعد خسارة كبيرة للمجتمع الأحوازي وإدانةً في حق الإنسانية، ونتهم الاحتلال الإيراني بالضلوع في اغتيال الشهيد "المولى".

وأضافوا: الاحتلال قَتَل العديد من الشخصيات المعارضة البارزة في الدول الأوروبية، ونطالب الحكومة الهولندية الموقرة بالتحقيق الشامل للكشف عن الجناة، والإعلان عن ذلك بشفافية كاملة في أسرع وقت ممكن، والشروع في الملاحقات القضائية وفقاً للقانون.

وأردفوا: الاستجابة لهذا المطلب سيصب في صالح العدالة، ويمنع وقوع ضحايا آخرين من اللاجئين السياسيين الأحوازيين على الأراضي الهولندية وسائر بلدان الاتحاد الأوروبي.

وأعربوا عن تمنيهم ألا تحول العلاقات والمصالح الاقتصادية المتنامية بين الدولة الهولندية ودولة الاحتلال الإيرانية، دون التحقيق في اغتيال الشهيد أحمد مولى النيسي واتخاذ كل الإجراءات التي تضمن تحقيق العدالة.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية