مخاوف من انفجار الوضع الأمني اللبناني
مخاوف من انفجار الوضع الأمني اللبناني
حذرت مصادر دبلوماسية غربية في بيروت لـ«يمن الغد»، من احتمالات انفجار الوضع الأمني في لبنان خصوصا على الحدود الجنوبية، للهروب إلى الأمام والقفز فوق المآزق الداخلية والإقليمية. واعتبرت المصادر، أن لبنان على مفترق طرق خطير، ويحتاج المسؤولون فيه إلى كثير من الحكمة لتجاوز المخاطر المحدقة.

وفي هذا السياق، دعا الوزير جان أوغاسبيان في تصريح له أمس (الثلاثاء)، إلى ضرورة التعاطي بجدية مع تصريحات وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي الوزير ثامر السبهان، وأن يكون الرد عليها عقلانياً، لافتا إلى أن رئيس الحكومة سعد الحريري حريص على التسوية والتهدئة الداخلية ومشاوراته في الرياض هدفها تحصين الوضع الداخلي. وحذر أوغاسابيان من أن لبنان يمر بمحطات خطرة وصعبة على المستوى السياسي والأمني والاقتصادي، وكذلك على المستوى الإقليمي، مؤكدا أنه لا مصلحة لأحد بأخذ البلد إلى توترات داخلية في زمن التحولات بالمنطقة.

وحول احتمال مبادرة رئيس الحكومة إلى الاستقالة، قال أوغاسابيان إن مستقبل لبنان على المحك، فالاقتصاد اللبناني في تراجع دائم وأي قرار سيأخذه الرئيس الحريري سيضع مصلحة لبنان في عين الاعتبار.

من جهته، اعتبر عضو الكتلة العونية النائب فريد الخازن، أن رئيسي الجمهورية ميشال عون والحكومة سعد الحريري يحرصان على التوازنات الداخلية، مستبعدا استقالة رئيس الحكومة.


المصدر : صحيفة عكاظ