واشنطن تحذر: فلول داعش تخطط لـ«11 سبتمبر» جديد
واشنطن تحذر: فلول داعش تخطط لـ«11 سبتمبر» جديد

حذّرت نائب وزير الداخلية الأمريكي، ألين ديوك، من أن فلول داعش الذين يشدون عصب مناصريهم عبر بعض الهجمات الصغيرة بالسكاكين أو عمليات الدهس قد يكونوا منكبين على التخطيط لعمليات إرهابية بقوة هجمات “11 سبتمبر”.

بحسب تقرير نشرته صحيفة الـ”تليغراف” على موقعها الإلكتروني، فإن المسؤولة التي عملت مع الفريق الأمني لثلاث رؤساء حتى الآن، أكدت للعناصر الاستخباراتية في السفارة الأمريكية بلندن أن فلول داعش تريد إيقاع أكبر قدر من الخسائر البشرية.

وقالت ديوك : التنظيم الإرهابي، سواء كان داعش أو غيره، يريد إحداث انفجار كبير كما حدث فعل مع هجمات 11 سبتمبر يريدون إسقاط طائرة، والاستخبارات على دراية بذلك.

وتلفت إلى أن المجموعة الإرهابية تريد ضمان استمرارية وصول الأموال إليها، كما يريدون إبقاء اسمهم منتشراً حول العالم، كما يحتاجون إلى إبقاء أعضائهم منخرطين، لذلك يستخدمون عمليات صغيرة أثناء استعدادهم للهجمات الكبيرة.

وأضافت ديوك أن واحدة من الطرق التي يدرسها الإرهابيون هي استخدام أجهزة اللابتوب لتفجير الطائرات. وقالت الكمبيوتر المحمول هو واحد من التهديدات العديدة لحركة الطيران، ونحن لن نستكين، وسنطور مهاراتنا دائماً.

 

المصدر : الوئام