مقتل 3 جنود أمريكيين في النيجر
مقتل 3 جنود أمريكيين في النيجر

نشر قبل 1 دقيقة - 7:51 م, 15 محرّم 1439 هـ, 5 أكتوبر 2017 م

كشف مَقْتَل 3 جنود أمريكيين في النيجر، عن وجود قوات مسلّحة أمريكية في المنطقة التي تشهد العديد من الهجمات.

وأعلن البنتاجون في بيان له، أن دورية أمريكية، استهدفت أمس الأربعاء، في كمين في جنوب غرب النيجر قرب الحدود مع مالي، قتل على إثرها ثلاثة جنود أمريكيين من القوات الخَاصَّة ورابع من “دولة شريكة”.

وأَضَافَ البنتاجون، أن جنديين أمريكيين آخرين جرحا في الهجوم الذي وقع عندما كان الجنود الأمْريكيون يساعدون الجيش النيجري في عمليات مكافحة الإرهاب في المنطقة المضطربة.

ولم تعلن أسماء الجنود الأمْريكيين لكن تقارير إعلامية ذَكَرَت أنهم من القوات الخَاصَّة “غرين بيريت” (القبعات الخضر) التي كانت في النيجر لتدريب القوات المحلية، كما نُقل الجريحان إلى مركز طبي في ألمانيا، وهما في “حالة مستقرة”، بِحَسَبِ البيان.

وصرحت المتحدثة باسْم البيت الأبيض سارة ساندرز لصحافيين في واشنطن أن الرئيس دونالد ترامب أبلغ بما حَصَلَ “في النيجر” من دون معلومات إِضَافِيَّة.

وكان مصدر عسكري، قد أَفَادَ بأن جنوداً أمريكيين ونيجريين قتلوا في هجوم “إرهابي وقع على بعد 200 كلم تَقْرِيبَاً شمال نيامي في جنوب غرب النيجر على الأرجح” اسْتَهْدَف قافلة أمريكية نيجرية في جنوب غرب النيجر قرب مالي وتحديداً “في منطقة تيلابيري” بِحَسَبِ ‘‘مونت كارلو‘‘.

 

المصدر : تواصل