بن دغر يتعهد بالقضاء على «القاعدة»
بن دغر يتعهد بالقضاء على «القاعدة»
تعهد رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر بالقضاء على تنظيم «القاعدة» وتجفيف منابعه ومتابعة عناصره أينما وجدوا.

وقال خلال حضوره أمس (الأربعاء) في محافظة أبين عرضاً عسكرياً لقوات الجيش الوطني التي تستعد للقيام بعملية ضخمة لتتبع فلول التنظيم في عدد من الجبال والأرياف في مديريات المحافظة،: «إن الإرهاب في أبين يقتل النفس ويفكك النسيج الاجتماعي ونحن عازمون على القضاء النهائي عليه»، موضحا أن مخرجات الحوار الوطني ضمنت التقسيم العادل للثروة والسلطة، وسيقاتل الشعب اليمني حتى تنفيذها ولن يعود إلى صراعات الماضي.

وعلى صعيد آخر، نقل موقع «العربية نت» عن مصادر سياسية يمنية رفيعة في الرياض أن الرئيس اليمني هادي سيعود إلى عدن خلال الأيام القليلة القادمة مع قرب اكتمال التحضيرات لاستئناف عقد جلسات مجلس النواب في العاصمة الموقتة عدن وذلك بعد قرار الرئيس هادي نقل المجلس من صنعاء.

وذكرت المصادر ذاتها أن الرئيس هادي سيفتتح أولى جلسات البرلمان، وسيلتقي المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد في عدن خلال جولته المرتقبة، التي يتابع خلالها اتصالاته مع أطراف الأزمة اليمنية بشأن مقترحات خروج الميليشيات الانقلابية من الحديدة.

من جهة أخرى، أقر مجلس القضاء الأعلى أمس بطلان التعيينات في السلطة القضائية التي أجرها الانقلابيون، وبطلان ما يبنى عليها من أحكام وقرارات خارج القانون.

وتأتي تحركات مجلس القضاء الذي يعقد جلساته في محافظة عدن، لوضع الترتيبات النهائية لاستئناف المحاكم أعمالها في المدن المحررة.

ومن جهة ثانية، اعترضت منظومة الدفاع الصاروخية لقوات التحالف العربي مساء أمس الأول صاروخاً باليستياً في سماء مدينة المخا غرب محافظة تعز، وذكرت مصادر عسكرية يمنية أن الصاروخ سقط في منطقة خالية في «يختل» شمال المخا.


المصدر : صحيفة عكاظ