بنس: ترامب سيوقع عقوبات بحق روسيا «قريبا جدا»
بنس: ترامب سيوقع عقوبات بحق روسيا «قريبا جدا»
قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس للصحفيين في جمهورية جورجيا أمس: إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سوف يوقع «قريبا جدا» تشريعا لتغليظ العقوبات بحق روسيا.ونقل تسجيلا صوتيا نشره الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض عن بنس القول في مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء جورجيا جيورجي كفيركاشفيليفي في العاصمة تبيلسي « الرئيس ترامب طالب روسيا بتعليق أنشطتها لزعزعة الاستقرار «.

وأضاف، «روسيا مستمرة في احتلال خمس الأراضي الجورجية»، موضحا « الولايات المتحدة الأمريكية تدين بشدة احتلال روسيا للأراضي الجورجية».

ويذكر أن روسيا وجورجيا خاضتا حربا قصيرة عام 2008، ونتيجة لذلك خسرت جورجيا سيطرتها على منطقتين، أعلنتا استقلالهما، ولكنهما مدعومتان من القوات المسلحة الروسية. وقال بنس: « نحن نقف معكم. نحن فخورون بصداقتنا وشراكتنا الإستراتيجية مع دولة وشعب جورجيا»، كما أعرب عن أمله في أن تنضم جورجيا» يوما ما « لحلف شمال الأطلسي (الناتو).وأضاف بنس، «أنا هنا لأقول أمريكا أولا لا يعني أمريكا بمفردها، أمريكا تقف مع جورجيا».

خروج متعلقات دبلوماسيين أمريكيين مطرودين من موسكو وانتقال مبنى السفارة

غادرت شاحنات مُحَمَلة بأثاث ومتعلقات الدبلوماسيين مبنى تابعا للسفارة الأمريكية في موسكو صباح اليوم أمس.وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال يوم الأحد (30 يوليو تموز): إن روسيا أمرت الولايات المتحدة بتقليص 755 من موظفي سفارتها وقنصليتها البالغ عددهم 1200 بحلول الأول من سبتمبر أيلول.وقالت موسكو: إنها ستسترد مبنيين تستأجرهما السفارة لدبلوماسيين أمريكيين بعد أن وافق مجلسا النواب والشيوخ الأمريكيان على فرض عقوبات جديدة على روسيا.

إسرائيل ترحب بالجهود الروسية في سوريا

رحب السفير الإسرائيلي لدى روسيا، جاري كورين، بالجهود الروسية في مناطق خفض التصعيد في سوريا، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن مسألة التواجد الإيراني لم تحل بعد، وأن بعض الشكوك مازالت قائمة.وقال السفير الإسرائيلي في حديث لوكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية، أمس: «نحن نثمن عمل الدبلوماسيين الروس».من ناحية أخرى، قال كورين: «بالنسبة لإسرائيل، الخطر الرئيسي في سوريا، كان ومازال إيران وحلفاءها».

إقالة سكاراموتشي لتصريحاته غير المناسبة

قال البيت الأبيض: إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شعر بأن التصريحات التي أدلى بها مدير اتصالاته أنتوني سكاراموتشي خلال مقابلة مع إحدى المجلات الاثنين غير ملائمة. وقالت سارا ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض خلال إفادة صحفية «الحقيقة أن الرئيس شعر بأن تعليقات أنتوني لم تكن ملائمة لشخص يتولى هذا المنصب ولم يكن يرغب في زيادة العبء على الجنرال كيلي» . وأقال ترامب سكاراموتشي بعد عشرة أيام فقط من توليه منصبه.


المصدر : جريدة المدينة