الرئيس الأمريكي يوقع عقوبات جديدة ضد إيران
الرئيس الأمريكي يوقع عقوبات جديدة ضد إيران

وقع الرئيس الأمْريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، على قانون “مكافحة أعداء أمريكا من خلال العقوبات”، الذي يسن عقوبات جديدة على إيران وكوريا الشمالية وروسيا.

ونقل بيان للبيت الأبيض قول الرئيس ترامب إنه: “يؤيد اتخاذ تدابير صارمة لمعاقبة وردع السلوك السَّيِّئ من جانب الأنظمة المارقة في طهران وبيونغ يانغ”.

وأَوْضَحَ الرئيس الأمْريكي في ما يخص العقوبات على روسيا أن: “الولايات المتحدة لن تتسامح مع التدخل في العملية الدِيمُقْرَاطِيّة، وأن الولايات المتحدة ستعمل جنباً إلى جنب مع حلفائها وأصدقائها حلفائنا حول العالم ضد التخريب الروسي وزعزعة الاستقرار”.

وأَضَافَ: “هذا القانون يمثل إرادة الشعب الأمْريكي ونتطلع لرؤية روسيا تتخذ خطوات مِنْ جَانِبِهِا لتحسين العلاقات مع الولايات المتحدة، كما نأمل أيضاً أن يستمر التعاون بين بلدينا بِشَأْنِ القضايا العالمية الرَئِيسِيّة حَتَّى لا تكون هذه الجزاءات ضرورية بعد الآن”.

وَأَكَّد الرئيس الأمْريكي، في الختام، أن القانون يرسل رسالة واضحة إلى إيران وكوريا الشمالية بأن الشعب الأمْريكي لن يتسامح مع سلوكهما الخطير والمزعزع للاستقرار، وأن الولايات المتحدة ستواصل العمل عن كثب مع كل الأصدقاء والحلفاء للتحقق من وقف الأَنْشِطَة الخبيثة لتلك البلدان.

المصدر : تواصل