الدوحة تبحث عن مخرج.. وزير خارجية قطر يهاتف نظرائه بأمريكا وبريطانيا وفرنسا
الدوحة تبحث عن مخرج.. وزير خارجية قطر يهاتف نظرائه بأمريكا وبريطانيا وفرنسا

بحث وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني تطورات الأزمة الخليجية هاتفياً مع نظرائه الأمريكي ريكس تيلرسون، والبريطاني بوريس جونسون، والفرنسي جان إيف لودريان، كل على حدة، في محاولة إيجاد حل للأزمة القطرية المستمرة منذ 5 يونيو  الماضي. 

ونقل موقع “الجزيرة نت” القطري، اليوم الثلاثاء عن المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية القطرية، أن وزير خارجية قطر بحث هاتفياً الإثنين مع نظيره الأمريكي تطورات الأزمة الخليجية بين قطر من ناحية والدول الداعية لمكافحة الإرهاب من ناحية أخرى.

كما كانت هذه الأزمة محور محادثتي الوزير القطري مع كل من جونسون ولودريان، فضلاً عن بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وسبق لوزراء الخارجية الثلاث أن قاموا بجولات خليجية، أعلنوا خلالها دعمهم لحل الأزمة الخليجية بالحوار ولوساطة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لحل الأزمة، إلا أن جهود الوساطة باءت بالفشل، بسبب تعنت الدوحة ورفضها التخلي عن دعم الإرهاب، وتمسكها بدورها المزعزع لأمن المنطقة. 

وكانت الإمارات والسعودية والبحرين ومصر قطعت علاقاتها مع الدوحة دبلوماسياً وتجارياً في يونيو الماضي، بسبب دعم الدوحة للجماعات إرهابية والتدخل في شؤون دول المنطقة، وتنفيذ أجندة إيران الطائفية.

المصدر : الوئام