“العربية للطيران” تحقق 376مليون درهم صافي أرباح الربع الثالث لـ2017
“العربية للطيران” تحقق 376مليون درهم صافي أرباح الربع الثالث لـ2017

مدة القراءة: 2 دقائق

أعلنت العربية للطيران (ش.م.ع)، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم الأحد، عن تحقيق نتائج مالية قوية للربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2017؛ لتواصل الناقلة تسجيل أداء تشغيليًا وماليًا نوعيًا ومستدام.

وقد تجاوز الأداء المالي القوي لـ”العربية للطيران” في الربع الثالث والمنتهي في 30 سبتمبر 2017 توقعات المحللين الماليين مسجلا أرباح صافية بلغت 376 مليون درهم بزيادة قدرها 27 % مقارنة بأرباح الفترة ذاتها من العام الماضي والتي بلغت 297 مليون درهم. كما سجلت إي رادات الشركة في الربع الثالث من العام الحالي زيادة بمعدل 4 % بواقع 1.16 مليار درهم مقارنة مع 1.12 مليار درهم تم تحقيقها في الربع الثالث من العام الماضي.

وقد نقلت العربية للطيران أكثر من 2.33 مليون مسافر على متن رحلاتها خلال الربع الثالث من العام الحالي، محققة زيادة نسبتها 3 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وبذلك وصل معدل إشغال المقاعد) نسبة عدد المسافرين مقابل عدد المقاعد المتاحة (خلال الربع الثالث الى 81 %، مما يعتبر أداء استثنائيا بكافة المعايير.

وقال الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة العربية للطيران: “تعكس النتائج المالية القوية للربع الثالث الطلب المتازيد على الخدمات التي نقدمها لمسافرينا والمدفوعة بالقيمة المضافة، وذلك إلى جانب الجهود المتواصلة لفريق العمل في اتخاذ المعايير اللازمة للتحكم بالتكاليف والاستمرار في تطبيق استراتيجية النمو الواثقة التي اتخذناها.

ونحن سعداء بالنتائج المالية والتشغيلية النوعية التي تسجلها العربية للطيران خلال العام الحالي حيث تأتي هذه النتائج بالرغم من استمرارية الضغوط على هامش الربحية الذي تشهده جميع شركات الطيران العاملة في المنطقة”.

ووصل صافي أرباح العربية للطيران خلال الأشهر التسعة الأولي من العام 2017 إلى 637 مليون درهم بزيادة نسبتها 18% مقارنة بالفترة عينها من العام 2016 فيما وصلت الإيرادات خلال التسعة أشهر الأولى من العام 2017 إلى 2.88 مليار درهم. وقد نقلت العربية للطيران أكثر من 6.5 مليون مسافر على متن رحلاتها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي فيما وصل معدل الإشغال للمقاعد نسبة 80 ٪، والتي تعد من الأعلى على مستوى قطاع الطيران.

وتسلّمت العربية للطيران ثلاث طائرات جديدة من طراز إيرباص 0320 خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2017 وأضافت 14 وجهة جديدة من مراكز عملياتها الخمسة في الإمارات والمغرب ومصر والأردن لتخدم شبكة وجهاتها الحالية أكثر من 130 وجهة حول العالم.

واختتم الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني قائلا: “تواصل العربية للطيران نموها اللافت خلال العام الحالي فيما ينصب تركيزنا على التوسع وتعزيز حضورنا في مختلف الأسواق التي نتواجد فيها مع توفير خدمات القيمة المضافة الأفضل في عالم الطيران، كل ذلك مدفوعا ببرامج تحسين الكفاءة التشغيلية وإدارة التكاليف”.

 

المصدر : صحيفة الاحساء