اليوم.. تحدي فينجر ومورينيو يشعل قمة أرسنال ومانشستر
اليوم.. تحدي فينجر ومورينيو يشعل قمة أرسنال ومانشستر
تشهد المرحلة الـ15 من الدوري الإنجليزي، مباراة قمة بين الغريمين أرسنال الرابع، ومانشستر يونايتد الثاني، اليوم السبت، وتبدو كل الظروف مهيأة أمام مانشستر سيتي المتصدر لتحقيق فوز جديد عندما يستضيف وستهام غدًا الأحد.

وينتظر تشلسي الثالث، وحامل اللقب، فرصة تشديد الخناق على مانشستر يونايتد عندما يستضيف نيوكاسل اليوم.

يتصدر سيتي الترتيب برصيد 40 نقطة من 42 ممكنة، وهو الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن بعد أن حقق 13 فوزًا مقابل تعادل واحد، ويأتي يونايتد ثانيًا، وله 32 نقطة، مقابل 29 لتشلسي، و28 لأرسنال.

وتأتي مواجهة القمة بين الغريمين القديمين، أرسنال، بإشراف المدرب الفرنسي أرسين فينغر، ومانشستر يونايتد، بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، في توقيت جيد للفريقين اللذين حققا فوزين سهلين في المرحلة السابقة، فاكتسح الأول ضيفه هادرسلفيد 5-صفر، والثاني مضيفه واتفورد 4-2. وهو الفوز الثاني عشر على التوالي لأرسنال على ملعبه، وشهد نجاح مهاجميه، الفرنسي ألكسندر لاكازيت، والتشيلي أليكسيس سانشيز، وصانع الألعاب الألماني مسعود أوزيل، بالتسجيل.

لكن أرسنال سيفتقد لاكازيت، بعد تعرضه إلى إصابة في الفخذ أمام هادرسلفيد، وأكد فينغر أن مواطنه لن يشارك بالتأكيد، في حين أن سانشيز الذي تعرض إلى إصابة طفيفة أيضًا سيكون جاهزًا.

في المقابل، لم يفز مانشستر يونايتد على أي من الفرق الكبيرة خارج أرضه، منذ أن تولى مورينيو الإشراف على الفريق، إذ حصد 3 نقاط وسجل هدفًا واحدًا في سبع مباريات ضد تشلسي وأرسنال ومانشستر سيتي وليفربول وتوتنهام.


المصدر : جريدة المدينة