الفيحاء يقيل الروماني جالكا ويوقع مع الأرجنتيني كوستاس
الفيحاء يقيل الروماني جالكا ويوقع مع الأرجنتيني كوستاس

قرر مجلس إدارة نادي الفيحاء، اليوم الأربعاء (الأول من نوفمبر 2017م)، إنهاء عقد المدير الفني للفريق الأول الروماني جالكا، وذلك سعيا من إدارة النادي لتصحيح أوضاع الفريق عطفا على نتائج الفريق خلال الجولات الماضية والتي لا ترضي طموحات الإدارة وأعضاء الشرف والجماهير الفيحاوية.

وشكر مجلس إدارة نادي الفيحاء، عبر حسابه الرسمي في بيان بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، جالكا وطاقمه الفني نظير ما قدموه خلال الفترة الماضية، متمنين لهم التوفيق.

ووقع مجلس إدارة النادي، عقدا مبدئياً مع المدرب الأرجنتيني غوستافو كوستاس، لتدريب الفريق الكروي الأول بعقد يمتد لمدة عام وسبعة أشهر، وسيصل كوستاس وطاقمه الفني فجر السبت المقبل إلى مدينة القاهرة لتوقيع العقد النهائي والوقوف على التحضيرات النهائية لمعسكر الفريق الإعدادي بجمهورية مصر العربية.

ويعتبر الأرجنتيني غوستافو كوستاس (54 سنة) أحد نجوم الكرة الأرجنتيني في الثمانينات، حيث كان يلعب في مركز الدفاع ومثل عدة أندية كبيرة منها لوكارنو السويسري وراسينغ كلوب الأرجنتيني قبل أن يعلن اعتزاله في العام 1997.

واتجه بعد اعتزاله للتدريب، حيث درّب عدداً من الأندية المعروفة في قارة أمريكا الجنوبية أشهرها فريقا أولمبيا وسيرو بورتينو من الباراغواي وراسينغ الأرجنتيني وفريق أليانزا ليما البيروفي وبرشلونة الإكوادوري وسنتافي الكولمبي واطلس المكسيكي.

وسبق للمدرب خوض تجربة قصيرة من نادي النصر في عام 2011 وذهب بعدها مباشرة لبرشلونة الاكوادوري الذي حقق معهم حلم الدوري بعد غياب 16 سنة في عام 2012، كما حقق الدوري مرتين مع سانتافي الكولمبي 2016/2014 بالإضافة إلى السوبر.

المصدر : عناوين