برنامج «أطلق مشروعك الصغير» بصناعي بلقرن
برنامج «أطلق مشروعك الصغير» بصناعي بلقرن
دشن المعهد الصناعي الثانوي وفرع الكلية التقنية ببلقرن البرنامج التعاوني «أطلق مشروعك الصغير.. سوق العمل بانتظارك» برعاية مدير المعهد والمشرف على فرع الكلية عبدالرحمن بن سعيد القرني ومدير معهد ريادة الأعمال بعسير مشبب القحطاني.

وأوضح مدير العلاقات العامة بالمعهد وفرع الكلية ببلقرن زبران بن سعدي الحارثي، أن اللقاء تضمن إطلاق البرنامج وكلمة لرئيس قسم التقنية الإدارية بالكلية أحمد غزاله، بين فيها أهمية العمل الحر، ونظرة المملكة نحو هذا الاتجاه، الذي يعتبر جزءاً لا يتجزأ من رؤية المملكة 2030، حيث تهدف مثل هذه البرامج لزرع روح العمل الحر وترسيخه داخل المتدربين وأفراد المجتمع ودمجهم بسوق العمل الحالية، وتنمية مفهوم الشراكة المجتمعية بما يسهل القيام بأعمال بدء المشاريع الصغيرة.

كما ألقى مدير المعهد الصناعي والمشرف على فرع الكلية عبدالرحمن سعيد القرني كلمة أوضح فيها دور الشباب في رفعة وازدهار المملكة، مؤكداً أهمية مشاركتهم بسوق العمل، وهم من الذين نعتمد عليهم في تحقيق رؤية المملكة.

من جهته، بين مدير ريادة الأعمال الوطني بعسير مشبب القحطاني، من خلال عرض مرئي قدمة أهمية العمل الحر، ومبادئ وطرق البدء بالمشاريع الصغيرة، وكيفية دعمها والمراحل والإجراءات التي تتخذ بعين الاعتبار بداية بفكرة المشروع، ونهاية بالقبول والدعم المادي ومتابعة المشروع حتى النهاية.

وبين رئيس قسم التوجيه والإرشاد ورئيس شؤون الخريجين محمد مقبول فكرة البرنامج بشكل عام، منوها على أهمية الدخول لسوق العمل والاستغلال الأمثل لطاقات الشباب في هذه المجالات المتاحة لهم، وعلى الدعم الذي سيحصلون عليه من بداية مشروعهم، حتى يصل إلى أعلى مستويات النجاح.


المصدر : صحيفة عكاظ