بعد أيام قليلة من افتتاحه.. الفيصل لأهل جدة: هل ستحافظون على كورنيشكم؟والعابثون يردون بالتخريب
بعد أيام قليلة من افتتاحه.. الفيصل لأهل جدة: هل ستحافظون على كورنيشكم؟والعابثون يردون بالتخريب

لم تمض سوى أيام قليلة بعد افتتاح الواجهة البحرية ( JW ) بمحافظة جدة إلا نقلت لنا مواقع وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة صوراً لبعض العابثين بعد قيامهم بالعبث بممتلكات هذه الواجهة الفريدة التي قام بافتتاحها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل.

ووجّه الأمير خالد الفيصل أثناء افتتاحه الواجهة البحرية يوم الأربعاء الماضي سؤالاً لأهالي محافظة جدة بقوله، هل ستحافظون على هذه الواجهة أم سأسمع غداً سؤالاً يقول مَن المسؤول عن هذا التخريب ليأتي الجواب سريعاً وعلى لسان المخربين والعابثين نحن لها؟

من جهته نشر الكثيرون ممن زار هذه الواجهة البحرية صوراً لبعض مظاهر العبث بهذا الكورنيش تظهر من خلاله نزع بعض الكراسي وأيضاً الكتابة على أعمدة الأجهزة الخاصة بشواحن الهواتف وأيضاً تكسير بعض الحواجز والبوابات الحديدية وحتى حاويات النفايات لم تسلم من عبث هؤلاء المخربين.

وطالب عدد من زوار ومرتادي هذه الواجهة والتحفة الفريدة الجهات المعنية بالرقابة المكثفة على مثل هذه الممتلكات العامة كما طالبوا الجهات الأمنية بإيقاع أشد العقوبات على هؤلاء العابثين لأنه يعد من العبث بممتلكات ومقدرات هذا الوطن الغالي.

الجدير بالذكر أن مشروع الواجهة البحرية يحتوي على العديد من الوسائل الترفيهية والأماكن السياحية الجميلة التي يحتاجها السائح والزائر لهذا المعلم الوطني الجميل والذي انتظره سكان محافظة جدة لسنوات عديدة إلا أن يد العبث مازالت تقف عائقاً وراء مثل هذا التطور وهذا الازدهار التي تشهده المملكة العربية السعودية .

المصدر : الوئام