ابتدائية مكة المكرمة تستضيف فعاليات الورشة التوعوية للسلامة المرورية
ابتدائية مكة المكرمة تستضيف فعاليات الورشة التوعوية للسلامة المرورية

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

انطلاقًا من خطة وكالة التعليم والمتضمنة مبادرة السلامة المروية “الإستراتيجية الوطنية- الله يعطيك خيرها”، استضافت مدرسة مكة المكرمة الابتدائية بالمبرز، صباح الأربعاء الماضي، فعاليات الورشة التوعوية للسلامة المرورية، برعاية مساعد المدير العام للشؤون المدرسية يوسف بن عبداللطيف الملحم، وحضور مشرف السلامة المرورية في شركة أرامكو صالح الغامدي، وفرحان الشمري.

وقد شارك في الورشة مشرفون وقيادات تعليمية وتربوية من ممثلي  السلامة المرورية لإدارة التعليم وعلى رأسهم مدير إدارة النشاط الطلابي يوسف بن سعد الخلفان، ومشرفو النشاط الطلابي ورواد النشاط للمدارس المشاركة ببرنامج الورشة التوعوية، والذين يشكلون الشراكة الحقيقية بين التعليم وأرامكو السعودية وإدارة النشاط الطلابي قسم البرامج العامة والتدريب متمثلة في منسق السلامة المرورية محمد بن عبدالله الدعيج ،كما شارك في تنظيم وتنسيق المدرسة مجموعة دراج الأحساء ومجموعة فريق أحساء ريسنق.

وفي الأثناء، افتتح راعي الحفل المصاحب للورشة، المعرض وأخذ جولة فيه استمع خلالها لشرح مفصل من قبل منسق السلامة بمدرسة مكة ماهر بن حسين العيسى، عن ما يحتويه من وسائل السلامة المرورية والإحصائيات لجميع ما يخص ذلك.

إلى هنا، بدأت فقرات الحفل الخطابي القصير لهذه الورشة بتقديم المرشد الطلابي بالمدرسة نواف بن علاي الجري, وأعقبها مباشرة كلمة ترحيبية من قبل قائد مدرسة مكة الابتدائية بالمبرز ماهر بن صالح السليم، رحّب فيها براعي البرنامج للورشة التوعوية والحضور والمشاركين والقائمين على البرنامج.

وانطلاقًا من حرص الوزارة على القيام بدورها في التربية والتثقيف بالسلامة المرورية والقيادة الآمنة؛ كانت هناك كلمة ومشاركة من والقائمين على البرنامج إدارة النشاط الطلابي قسم البرامج العامة والتدريب متمثلة في منسق السلامة المرورية محمد بن عبدالله الدعيج.

كذلك شهد الحفل تكريم الجهات المشاركة من شركة أرامكو السعودية، ومشرف التدريب من قسم البرامج العامة والتدريب، وقائد مدرسة مكة المكرمة، ورائد النشاط والمرشد الطلابي، ومنسق السلامة المرورية.

إلى ذلك، انطلقت ورش العمل وفعاليات الورشة التوعوية للسلامة المرورية بإدارة وتدريب وحضور مشرفا السلامة المرورية في شركة أرامكو مع رواد المدارس المعنية بذلك، واختتمت بتوزيع مشاهد حضور لجميع المشاركين في الورشة.

المصدر : صحيفة الاحساء