بالفيديو.. مصادر تكشف 3 حقائق حول مقطع هروب الطالبات من المدرسة
بالفيديو.. مصادر تكشف 3 حقائق حول مقطع هروب الطالبات من المدرسة

حيث كشفت مصادر لبرنامج "يا هلا" المذاع على قناة "روتانا خليجية" مساء أمس الخميس (30 نوفمبر 2017) عن 3 حقائق حول مقطع هروب الطالبات من المدرسة، والذي تداوله مستخدمون سعوديون لمواقع التواصل الاجتماعي .

وقالت المصادر وفقًا لمقدم البرنامج مفرح الشقيقي: إنّ واقعة الهروب حدثت أمس (الأربعاء) ولم تحدث اليوم (الخميس) ، كاشفة عن أنّ إدارة المدرسة استدعت أولياء أمور الطالبات وأخذت تعهدات عليهم بعدم تكرار مثل هذه الواقعة". لافتًا إلى أنّ إدارة تعليم مكة شكلت اللجنة التي أعلنت عنها لتقصي مثل هذا الموضوع بعد ذلك.

وقال الشقيقي إننا تعودنا على هروب الطلاب وهذه أول مرة نرى هروب الطالبات، وهذا مؤشر غير جيد ويجب الوقوف ضده بصرامة.

ووجه انتقادات لاذعة إلى مصور المقطع بخصوص ربطه بين رؤية 2030 وهروب الطالبات، مؤكدًا أن الرؤية تسعى لبيئة تعليمية أقوى وأفضل وهو ما سوف يتحقق بإذن الله.

يشار إلى أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، كانت قد أعلنت أمس أنها عاينت مقطع الفيديو المتداول عن هروب الطالبات من فوق السور الخارجي لأحد المدارس، منوهة بأنه "بعد عمليات البحث والتواصل، تبين للإدارة أن المدرسة تابعة لتعليم منطقة مكة المكرمة، وعلى الفور تم التوجيه بتشكيل لجنة لزيارتها".

وتتكون اللجنة من مكتب التعليم والقيادة المدرسية، وإدارة المتابعة، وإدارة التوجيه والإرشاد، لتباشر الإجراءات التربوية المناسبة التي تمنع تكرار مثل هذه السلوكيات مرة أخرى.

المصدر : عاجل