بعد 15 سنة زواج و6 أبناء.. المواطنة "سماح" تعترف: زوجي متسلل
بعد 15 سنة زواج و6 أبناء.. المواطنة "سماح" تعترف: زوجي متسلل

حيث قصة أغرب من الخيال، ترويها المواطنة "سماح"، التي اكتشفت بعد 15 عامًا من زواجها وإنجاب 6 (أبناء، وبنات) أن زوجها وافد "متسلل"، رغم أنه ظلّ يزعم طوال تلك المدة أنّه من عائلة سعودية معروفة.

وانتحل الزوج (يمني) اسم وصفة مواطن طوال 22 عامًا، جزء كبير من هذه المدة كان خلال زواجهما، قبل أن يعترف بوجود سابقة تزوير، بحسب المعلومات التي أدلت بها "سماح" للجهات المختصة.

وأثبتت المحكمة الجزائية الجريمة على المتهم بالاشتراك مع آخرين في تزوير محررات رسمية؛ وهي سجل الأسرة والهوية الوطنية ورخصة القيادة.

وعاقبت المحكمة الزوج بالسجن سنة وخمسة أشهر وغرامة ثلاثة آلاف ريال. وأودع في أحد سجون جدة، فيما تواصل "سماح" البحث عن حل لأزمة أبنائها التي بدأت قبل سنوات.

تقول سماح (وفقًا لعكاظ): إنّ زوجها تم بصفة أنه سعودي، لكنها اكتشفت أنه يحمل اسمًا وجنسية أخرى، ما يعني أن أبناءها لن يكونوا سعوديين، وأن أسماءهم جميعًا مزورة.

وقالت في اعترافاتها إنّه زور بطاقة الأحوال، كما تبيّن لها أنه صاحب سوابق تزوير، وسبق ترحيله قبل 36 عامًا قبل أن يعود متسللًا إلى جدة ويستقر بها.

واعترف الزوج (أمام جهات التحقيق) أنه يمني، ودخل السعودية قبل 36 عامًا وهو في السابعة من عمره عن طريق التهريب، وأقرّ الرجل بانتحاله اسم وصفة مواطن.

وقال إنه انتحل اسم زوج شقيقته الذي لا يعلم انتحال اسمه وصفته، وأنّ عملية التزوير تمّت قبل فترة طويلة بواسطة أفارقة في حي البلد.

المصدر : عاجل