الإليزيه يكشف سبب بقاء أولاد الحريري في الرياض
الإليزيه يكشف سبب بقاء أولاد الحريري في الرياض

حيث أكدت الرئاسة الفرنسية في بيان السبت (18 نوفمبر 2017) أنها "تتابع عن كثب" مشكلة تعويضات حوالى 250 موظفا فرنسيا في شركة "سعودي اوجيه"، المملوكة لرئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، والذي يزور فرنسا حاليا، مبينة كذلك سبب بقاءأولاده في الرياض.

وأضاف قصر الإليزيه أن المملكة العربية السعودية تعهدت بدفع باقي التعويضات" التي لم تدفع بعد"، حيث يطالب الموظفون بنحو 20 مليون يورو من المتأخرات المستحقة السداد.
من جهة أخرى، اعتبر بيان الرئاسة الفرنسيةأن بقاء اثنين من أولاد الحريري في الرياض لا يشكل "مدعاة للقلق" مضيفا أن ذلك جاء بناء على رغبة رئيس الوزراء المستقيل وزوجته،وفقا لفرانس برس.

وعن مهاجمة إيران لها بشأن موقفها من الحريري، قالت الرئاسة الفرنسية، :"إننا نتحدث بحرية تامة مع إيران عن هذا التوتر، مؤكدة ضرورة البقاء هادئين، مشيرة إلى أن الزيارة المقبلة لوزير الخارجية جان ايف لو دريان إلى طهران لا تزال واردة.

كما اعتبرت الرئاسة الفرنسية أن مجيء سعد الحريري إلى باريس يساهم في "تخفيف حدة التوتر" في الشرق الاوسط حيث ستواصل فرنسا التحرك في هذا الاتجاه.
وأفاد بيان للإليزيه في ختام استقبال الرئيس ايمانويل ماكرون، الحريري بعد ساعات من وصوله الى فرنسا من السعودية أن الرئيس الفرنسي "سيواصل اتخاذ جميع المبادرات اللازمة من أجل تحقيق الاستقرار في لبنان".

ووصل الحريري الى باريس برفقة زوجته ونجله البكر الذي يدرس في بريطانيا.

المصدر : عاجل