هواوي ميت 10.. مزايا خارقة لأذكى هاتف بالعالم
هواوي ميت 10.. مزايا خارقة لأذكى هاتف بالعالم

حيث في ظل زحمة الهواتف الذكية، التي طُرِحت مؤخرًا في الأسواق، بات اختيار الأفضل أمرًا صعبًا؛ إلا أن شركة "هواوي" سهّلت هذه المهمة بطرحها هواتف "ميت 10" الخارقة التي تتمتع بأداء فائق الذكاء.

ومع إطلاق هواوي (Mate 10)، وهواوي (Mate 10 Pro)، وهواوي ميت 10 المصمم من قبل شركة بورشه ديزاين، أرست الشركة العالمية معايير جديدة لمستقبل الهواتف الذكية مع توفير الذكاء الصناعي فيها.

5 مزايا خارقة
واصلت سلسلة هواتف ميت 10 مسيرة تميّزها وتجسيد أعلى مستويات الأداء المتفوّق؛ حيث زودت المستخدمين بـ5 مزايا استثنائية تمهّد لآفاقٍ جديدة في عالم الهواتف الذكية:

1- معالج (كيرين 970) الذي يعد المعالج الأول من نوعه المزود بإمكانات الذكاء الصناعي المخصصة للهواتف الذكية، والذي يتضمن وحدة تشغيل عصبية خاصة (NPU).
2- شاشة عرض كاملة من هواوي FullView Display مع تصميم بهيكل زجاجي ثلاثي الأبعاد (3D) يكاد يخلو من الحواف، إضافة إلى دعمهما لتقنية ’النطاق الديناميكي العالي‘ HDR10 لضمان ألوان أكثر دقة ووضوحًا.
3- تقنية شحن فائق السرعة (سوبر تشارج) من هواوي والمُصادق عليها من قبل شركة (تي يو في)، إضافة إلى بطارية باستطاعة 4000 ميللي أمبير/ ساعة مع نظام إدارة للبطارية مدعوم بالذكاء الصناعي.
4- واجهة المستخدم التلقائية (EMUI X.0) الجديدة والمبسّطة، والتي تعمل بنظام التشغيل أندرويد (نسخة 8.0).
5- كاميرا ’لايكا‘ مزدوجة جديدة مع عدسات من نوع (SUMMILUX-H) والتي تتضمن فتحة مزدوجة قدرها (f/1.6)، إضافة إلى إمكانات متميّزة للتصوير الفوتوغرافي فائق الذكاء، بما يشمل الخاصية القائمة على الذكاء الاصطناعي للتعرّف الفوري على المشاهد والأشياء، فضلًا عن تأثيرات البوكيه المدعومة بالذكاء الصناعي.

الذكاء الاصطناعي بين يديك
يعتبر هاتفا "هواوي ميت 10" و"هواوي ميت 10 برو"، أول جهازين يستخدمان المعالج الثوري الجديد (كيرين 970)، الذي يتضمن تحسينات مدعومة بإمكانات الذكاء الصناعي، وذلك لتوفير تجربة مخصصة وأكثر سرعة للمستخدمين. 

وتمّ تصميم المعالج باستخدام تكنولوجيا تصنيع أشباه الموصلات المتطورة (TSMC 10mn)؛ حيث يضم وحدة معالجة مركزية ثمانية النوى من طراز (ARM Cortex)، وشريحة معالجة الرسوميات الأولى في السوق من نوع (Mali G72) ، إلى جانب وحدة معالجة الرسوميات (GPU) مكوّنة من 12 نواة، ووحدة تشغيل عصبية تُعتبر الأولى من نوعها والمصممة خصيصًا للهواتف الذكية، كما يتضمن معالج (كيرين 970) معالج الإشارات الصورية (ISP) لتعزيز إمكانات الكاميرا المدعومة بإمكانات الذكاء الصناعي.

وضمن هذا التمازج الفريد بين وحدة التشغيل والمعالجة العصبية وهندسة هواوي للحوسبة المتنقلة المبتكرة يضمن لمعالج (كيرين 970) تحقيق أداء أفضل بمقدار 25%، مع كفاءة معزّزة بواقع 50 مرة لتأدية كافة المهام المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وذلك مقارنة مع معالج (Cortex-A73) رباعي النوى. 

الأسرع عالميًّا بشبكة الجيل الرابع
تعتبر مجموعة هواتف (ميت) من هواوي الأسرع في العالم على صعيد دعم الاتصال فائق السرعة بشبكة الجيل الرابع (LTE) إلى جانب زيادة سرعة التحميل، كما يأتي الهاتف مزوّداً بشريحتي اتصال SIM تعتبران الأولى عالميًّا وتدعمان شبكة اتصالات الجيل الرابع (4G) والاتصال المزدوج عبر تقنية (VoLTE) للاتصال الصوتي.

ومن خلال دمج الذكاء الفردي والجماعي ضمن تقنيات الذكاء الاصطناعي في الأجهزة، تتيح هواتف هواوي (ميت) الجديدة للمستخدمين استجابات سريعة وفوريّة في الوقت الحقيقي، بما في ذلك ميزة التعرف على المشاهد والأشياء بالوقت الحقيقي، وتطبيق المترجم الفوري المدعوم بالذكاء الصناعي. 

شاشة مذهلة وهيكل زجاجي ثلاثي الأبعاد
وبجانب تزويد الهاتف بشاشة عرض كاملة FullView Display الجديدة كلياً من هواوي، يمتاز هاتف هواوي ميت 10 بشاشة عرض مذهلة بحجم 5.9 بوصة مع دقة عرض تبلغ (16:9) وذات تصميم يكاد يخلو من الحواف، وهي مزودة بتقنية ’النطاق الديناميكي العالي HDR10 لدعم عرض الألوان الزاهية والغنية. 

من جهة ثانية، تم تزويد هاتف هواوي ميت 10 برو بشاشة عرض قياس 6 بوصة تعمل بتقنية OLED وبدقة (18:9) مع أفضل نسبة بين الشاشة والهيكل، إلى جانب تقنية ’النطاق الديناميكي العالي HDR10 بهدف توفير تجربة مشاهدة لا مثيل لها لمقاطع الفيديو.

وتم تزويد هذه الأجهزة المذهلة بهياكل زجاجية ثلاثية الأبعاد وذات انحناءات جميلة ومتناسقة في كافة جوانبها الأربعة، وذلك لتسهيل حملها واستخدامها. 

كاميرا مزدوجة جديدة من (لايكا)
ومن جديد، تعاونت هواوي مع شركة (لايكا) لتصميم نظام عدسات الكاميرا المزدوجة في هاتفي هواوي ميت 10 وهواوي ميت 10 برو، ويشتمل هذا النظام على كاميرا بدقة 12 ميجابكسل ومزودة بمستشعر للألوان الأساسية (RGB)، وكاميرا ثانية بدقة 20 ميجابكسل مزودة بمستشعر أحادي اللون (monochrome).

كما تم إضافة ميزة إلى تثبيت الصورة البصرية (OIS)، وفتحة العدسة الأكبر في العالم بقياس (f/1.6)، فضلًا عن تأثيرات البوكيه المدعومة بإمكانيات الذكاء الاصطناعي، وميزة التكبير الرقمي المدعومة بالذكاء الصناعي. 

سرعة خارقة في شحن الهاتف
زوّدت هواوي هاتفي ميت 10 وميت 10 برو ببطارية عالية الكثافة باستطاعة 4000 ميلي أمبير/ساعة، والتي تشتمل على نظام ذكي لإدارة أداء البطارية والذي يمكنه فهم طريقة استخدام المستهلكين لهواتفهم وتوفير استهلاك الطاقة بشكل تلقائي. 

كما تدعم البطارية ميزة الشحن السريع ذات الجهد المنخفض 4.5 فولت/5 أمبير، ما يتيح شحن الهاتف بنسبة تتراوح بين 1-20% في غضون 10 دقائق فقط، ومن 1% إلى 58% في غضون 30 دقيقة. من جهة ثانية، تدعم البطارية تقنية الشحن فائق السرعة ’سوبر تشارج‘ من هواوي والمصادق عليها من قبل’تي يو في‘ ما يضمن شحنًا آمنًا ومتكاملًا.
موعد التوفر في الأسواق
هاتفا "هواوي ميت "10 و"هواوي ميت 10 برو" متوفران حاليًا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

المصدر : عاجل