تعيين الدكتور صلاح العيد عضوًا في مجلس إدارة “الغذاء والدواء”
تعيين الدكتور صلاح العيد عضوًا في مجلس إدارة “الغذاء والدواء”

مدة القراءة: 1 دقائق

قرر مجلس الوزراء، في جلسته التي عقدها يوم أمس الثلاثاء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود (حفظه الله)، تعيين أربعة أعضاء في مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء من رجال الأعمال ذوي العلاقة بمجال عمل الهيئة، وعضوين من المتخصصين في مجال عمل الهيئة، بينهم الدكتور صلاح بن محمد بن عبدالعزيز العيد، الذي عيّن عضوًا من المتخصصين في مجال الغذاء لمدة ثلاث سنوات.

وجاء في نص القرار: بعد الاطلاع على ما رفعه معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء، قرر مجلس الوزراء ما يلي:

1 – تعيين الآتية أسماؤهم أعضاء في مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء من رجال الأعمال ذوي العلاقة بمجال عمل الهيئة وهم : الأستاذ خالد بن صالح بن محمد المتعب، والأستاذ عبدالعزيز بن محمد بن عبدالرحمن البابطين، والدكتور ياسر بن إبراهيم بن عبدالكريم العبيداء، والأستاذ فهد بن إبراهيم بن عبدالعزيز الخلف .

2 – تعيين عضوين في مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء من المتخصصين في مجال عمل الهيئة وهما: الدكتور فهد بن إبراهيم بن عبدالرحمن الجنوبي عضوًا من المتخصصين في مجال الدواء والدكتور صلاح بن محمد بن عبدالعزيز العيد عضوًا من المتخصصين في مجال الغذاء وذلك لمدة ثلاث سنوات.

ومن جانبه، عبّر الدكتور صلاح بن محمد العيد، عن اعتزازه بهذه الثقة المباركة، مؤكدًا بذله الجهود المخلصة لمصلحة الوطن الغالي، وكذلك تمثيل جامعة الملك فيصل وكلية العلوم الزراعية والأغذية على أكمل وجه -إن شاء الله.

جدير بالذكر، أن الدكتور العيد شغل في وقت سابق مهام عدة منها: وكيل كلية العلوم الزراعية والأغذية للدراسات العليا والبحث العلمي، ورئيس قسم علوم الغذاء والتغذية، ومدير مركز التميز البحثي في النخيل والتمور بالجامعة، وعضو مجلس إدارة هيئة الري والصرف بالأحساء، وكذلك عضو فريق مبادرة النخيل والتمور بالصندوق الزراعي، فضلًا عن أن له براءة اختراع وأكثر من 50 بحثًا منشورًا.

المصدر : صحيفة الاحساء