لجان الصداقة البرلمانية في الشورى تجتمع بعدد من السفراء
لجان الصداقة البرلمانية في الشورى تجتمع بعدد من السفراء

واس - الرياض

اجتمعت لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى مع عدد من السفراء المعتمدين لدى المملكة، حيث عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الماليزية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة المهندس عباس هادي بمقر المجلس بالرياض اجتماعا مع السفير الماليزي لدى المملكة زينول رحيم.

كما عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية التشيكية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلـس رئيـس اللجنـة الدكتور عبدالله المعطاني اجتماعا مع سفير جمهورية التشيك لدى المملكة ييري سلافيك.

وعقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الدنماركية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور عبدالمحسن آل الشيخ اجتماعا مع سفير مملكة الدنمارك لدى المملكة أوله موسبي.

كما اجتمعت عضو مجلس الشورى عضو لجنة الصداقة البرلمانية السعودية اليابانية في المجلس الدكتورة نورة المري مع المستشار بالسفارة اليابانية لدى المملكة كاتسوتوشي إشيكاوا.

وجرى خلال الاجتماعات استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة وماليزيا، والتشيك، والدنمارك، واليابان في مختلف المجالات، وخاصة العلاقات البرلمانية وتفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية بما يعزز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وتهدف لجان الصداقة البرلمانية السعودية بالمجلس إلى تنمية وتوثيق روابط العلاقات والتواصل بين المجلس والمجالس التشريعية والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة بما يعزز علاقات المملكة خارجيا، ولتحقيق أكبر قدر من التعاون والتنسيق في مختلف المحافل البرلمانية على الصعيدين الإقليمي والدولي.


المصدر : مكه