وزير التعليم يلتقي مديرة اليونسكو ويبحثان أوجه التعاون المشترك
وزير التعليم يلتقي مديرة اليونسكو ويبحثان أوجه التعاون المشترك

حيث نقل وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، أمس الثلاثاء، تهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، للسيدة أزولاي أودري بعد فوزها بمنصب المدير العام لليونسكو إثر انتخابها مؤخرًا.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أحمد العيسى بالمديرة العامة لليونسكو المنتخبة أمس في مقر المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة في باريس.

وأكد العيسى حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استمرار العمل المشترك مع المنظمة، وتجسير كافة السبل لتحقيق عمل مستدام بين المملكة والمنظمة، يعزز الأهداف التي قامت عليها المنظمة، مجددًا دعم المملكة لخططها وبرامجها على كافة الأصعدة والهادفة إلى بناء مجتمعات دولية تحقق الرقي بالعمل التربوي والعلمي والثقافي.

وفي السياق ذاته أكد معاليه على الدور الاستراتيجي الذي يقوم به مكتب المملكة الدائم لدى اليونسكو برئاسة الدكتور إبراهيم البلوي، مضيفًا أن وزارة التعليم تعمل على ترسيخ دوره في المنظمة وتعزيز إمكانياته ليسهم في دعم أعمال المنظمة ورسالتها السامية.

وأبدى حرص وزارة التعليم على الإفادة من الدراسات والبرامج التربوية والتعليمية التي تقوم بها اليونسكو، التي تساعد على دعم تحقيق مبادرات التحول الوطني الرامية للوصول إلى تحقيق رؤية المملكة 2030.

وأشاد وزير التعليم بدور المملكة الرائد في عضوية اللجان المختلفة في المنظمة، وأن الكفاءات السعودية السابقة والقادمة أظهرت حضورًا لافتًا في محافل مختلفة، وأن المملكة مستمرة من خلال عضويتها في اللجان الحالية والقادمة على دعم توجهات المنظمة لتحقيق القيمة المُضافة التي يتطلع إليها قيادات وشعوب الدول الأعضاء.

من جانبها قدمت أودري شكرها لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين ولحكومة المملكة، نظير ما قُدم ويقدم من دعم مالي ومعنوي كبيرين للمنظمة، مشددة على التوجه البناء لتعميق الشراكة الاستراتيجية بين المنظمة والمملكة ممثلة في وزارة التعليم والجهات الأخرى ذات العلاقة.

كما أشادت بالجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الخيرية "مسك الخيرية" من دعم وتعاون بناء، مؤكدة حرصها على استمرار التعاون مع المؤسسة وتعزيز دورها في المنظمة وخدمة أهدافها على الصعيد الدولي.

حضر اللقاء مدير جامعة الطائف الدكتور حسام زمان، والمدير العام للمركز الإقليمي للتميز والجودة في التعليم والمندوب الدائم لدى المملكة في اليونسكو الدكتور إبراهيم البلوي، والمستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للتعاون الدولي الدكتور سالم المالك، ومدير العلاقات العامة بمكتب الوزير خالد غندورة.

المصدر : عاجل