وزير الإسكان : 10 آلاف وحدة سكنية يوفرها مشروع الضاحية
وزير الإسكان : 10 آلاف وحدة سكنية يوفرها مشروع الضاحية

رفع معالي وزير الإسكان، ماجد بن عبدالله الحقيل، الشكر والتقدير، لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله – على تدشينه، اليوم، مشروعات الطائف الجديد، الذي تضمن مشروع الضاحية السكنية.

وأكد معاليه أن تدشين مشروع الضاحية السكنية، يأتي امتدادًا للدعم اللامحدود الذي توليه القيادة الرشيدة لقطاع الإسكان، بهدف رفع نسبة التملّك السكني، وتحقيق مزيد من الرفاهية والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي لجميع المواطنين.

وأضاف:  “يمثّل الإسكان أهمية قصوى لدى قيادتنا الرشيدة، وأكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز- حفظه الله- على أن توفير السكن الملائم للمواطنين وأسباب الحياة الكريمة من أولوياته، وهو محل اهتمامه الشخصي، وهذا ماتسعى الوزارة  لتحقيقه تنفيذاً لتوجيهات ولاة الأمر وتلبية لتطلعات المواطنين بتوفير السكن الملائم لهم بالخيارات المتنوعة والجودة العالية والسعر المناسب”.

موضحا أن ضاحية الطائف السكنية تعد أكبر ضاحية على مستوى منطقة مكة المكرمة، بمساحة تصل إلى 12 مليون متر مربع، ويتوقع أن يستوعب هذا المشروع نحو 70 ألف نسمة، فيما يوفّر 10.500 وحدة سكنية متنوعة، تشمل الفلل والشقق والتاون هاوس، فضلاً عمّا يتيحه من مرافق خدمية متكاملة  تخدم جميع المستفيدين.

منوها إلى أنها تأتي ضمن  جهود ومشاريع وزارة الإسكان في جميع المناطق، وتستهدف توفير السكن الملائم وزيادة تملك المواطنين للمساكن، تماشيا مع أهداف رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020.

وأشار وزير النقل إلى مشاريع الوزارة في محافظة الطائف، موضحا أنه تجري حاليا اجراءات الاستلام النهائي لكل من مشروع “تربة” الذي تبلغ مساحته 496,000 متر مربع، ويستوعب 404 وحدات سكنية، ومشروع “رنية” الذي تبلغ مساحته 604,000 متر مربع، ويستوعب 584 وحدة سكنية.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – دشّن في قصر السلام، بجدة اليوم، مشروعات الطائف الجديد، التي تضم مطار الطائف الجديد، ومدينة سوق عكاظ، وواحة التقنية، والضاحية السكنية، والمدينة الصناعية، والمدينة الجامعية.

 

المصدر : الوئام