إنفوجراف.. “التجارة” تطلق خدمة التفاويض الإلكترونية للمؤسسات الفردية
إنفوجراف.. “التجارة” تطلق خدمة التفاويض الإلكترونية للمؤسسات الفردية

أطلقت وزارة التجارة والاستثمار اليوم الأحد خدمة التفاويض الإلكترونية، والتي تهدف إلى تمكين أصحاب السجلات التجارية للمؤسسات الفردية من عمل تفاويض بشكل إلكتروني بكل سهولة وذلك للقيام بإنهاء إجراءات خدمات السجل التجاري.

حيث تأتي خدمة التفاويض الالكترونية ضمن سلسة من الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة لتسهيل الإجراءات والتعاملات الالكترونية لأصحاب الأعمال وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030 بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي شركة ثقة لخدمات الأعمال.

وأوضحت الوزارة أنه في المرحلة الحالية من خدمة التفاويض يمكن لصاحب السجل التجاري الإلكتروني من إصدار تفويض إلكتروني لأحد الأشخاص ليتمكن من إنجاز أحد الخدمات التالية: إصدار وتعديل وطباعة السجل التجاري الإلكتروني، وخدمات الغرف التجارية التي تشمل الإصدار والتجديد والمزامنة مع السجل التجاري. حيث يمكنه التفويض لخدمة واحده أو لجميع الخدمات المذكورة.

ويمكن لصاحب المؤسسة الفردية الآن إصدار التفاويض الإلكترونية بكل سهولة ويسر وذلك عبر الدخول على الموقع الإلكتروني للملف الموحد بوزارة التجارة والاستثمار efile.mci.gov.sa ومن ثم الضغط على أيقونة التفاويض واختيار زر إضافة المفوض ومن ثم إضافة بيانات المُفوض وتحديد الصلاحيات المطلوبة وأيضاً مدة انتهاء التفويض وبعد ذلك ستصل رسالة نصية إلى الشخص المُفوض حيث يمكنه قبول أو رفض الطلب عبر الدخول على الموقع الإلكتروني للملف الموحد efile.mci.gov.sa

المصدر : الوئام