وكيل «الشؤون الإسلامية»: تبث روح المنافسة بين الشباب وتعلي همتهم
وكيل «الشؤون الإسلامية»: تبث روح المنافسة بين الشباب وتعلي همتهم

قال وكيل وزارة الشؤون الإسلامية للتخطيط والتطوير د. محمد بن أحمد باسودان بمناسبة فعاليات مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها التاسعة والثلاثين بالمسجد الحرام: «إن القرآن منهاج حياة، وهو مصدر الفوز في الدنيا والآخرة، والمصدر لكل شؤون حياتنا، والقرآن خير ما تُملأ به الصدور وترطب به الألسنة، ولذا تشرفت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بتنظيم مسابقتين سنويتين محلية ودولية لتشجيع الشباب لحفظ كتاب الله.

وأضاف: إن ما تقوم به المملكة العربية السعودية من خدمة لكتاب الله نشرا وحفظا وتلاوة وتجويدا لهو خير شاهد، ومنها المسابقة الدولية التي تحمل اسم مؤسس هذه البلاد على القرآن والسنة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، فقد أنشأت مجمعا خاصا بطباعة القرآن الكريم وترجمات معانيه، وأقيمت جمعيات تحفيظ القرآن الكريم للبنين والبنات في جميع المناطق والمحافظات والمراكز والقرى.

وبين د. باسودان، أن هذه المسابقات التي تنظمها المملكة العربية السعودية تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تهدف إلى بث روح المنافسة بين الناشئين من البنات والبنين، وبيان فضل الحافظين للقرآن الكريم على غيرهم في الدارين.

المصدر : صحيفة اليوم