500 فعالية بصيف الشرقية وعروض للفرقة الأوكرانية
500 فعالية بصيف الشرقية وعروض للفرقة الأوكرانية

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية عن جدول فعاليات مهرجان صيف الشرقية ٣٨، والذي يقام خلال الفترة من (19/‏‏12/‏‏1438 وحتى 4/‏‏1/‏‏1439)، بمتنزه الملك عبدالله في الواجهة البحرية بالدمام، برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.

وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام بأمانة الشرقية رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان محمد الصفيان، أن المهرجان يضم أكثر من 500 فعالية وبرنامج وفقرة مقدمة للجمهور، منوها إلى استضافة فرقة استعراضية من خارج المملكة لتقديم عروض حية تضفي على المهرجان طابعا خاصا، كما ستقدم فقرات متنوعة، منها اختيار مجموعة من مقدمي المسرح من الكوادر المميزة المتخصصة ليمتعوا الجمهور بفقرات متنوعة تتجاوز 100 فقرة بالإضافة إلى عروض خفة اليد، ومسرح للفعاليات الرئيسي يتسع لـ1500 زائر.

وأضاف: جمهور المهرجان سيكون على موعد مع حفل الافتتاح، والذي يتضمن أوبريت صيف الشرقية 38، وهو أوبريت غنائي قامت بتنفيذه مؤسسة رواد المرح بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بالإحساء، كما يقدم أحد رواد التقديم المسرحي فقرات متنوعة للجمهور، وتتواصل الفعاليات من يوم 11 الى 13 سبتمبر، حيث تقدم فرقة استعراضية أوكرانية عددا من الفنون المتنوعة. ونوه إلى ان جمهور المهرجان على موعد مع «ضيف المهرجان» وما سيقدمه من محتوى هادف ومقطوعات إنشادية وشيلات، ويتخلل المسرح مجموعة من الفقرات التقديمية ومشاركات الجمهور والألعاب التشجيعية والسحوبات المتنوعة.

وأضاف: سيكون الزوار على موعد مع مسرحية الفنان طارق العلي «ولد بطنها»، والتي تعرض للمرة الأولى خارج الكويت في أول عرض مسرحي يقدمه العلي لجمهوره السعودي، كما يلتقي الجمهور في الفترة من 17 الى 23 سبتمبر مع استعراضات الفرقة الأوكرانية التي تقدم عددا من الفنون المشوقة.

وتطرق إلى فعاليات مسرح الطفل والأركان المختلفة الموجهة له وتضم مطبخ الأطفال والمرسم الحر وحكايا، أما فعاليات القرية الشعبية فقد استوحت شكل القرية من ميناء العقير بالأحساء، وتقدم فقرات متنوعة وفنونا شعبية وحرفا يدوية وعروضا ورقصات شعبية.

ولفت الى أن خيمة الشباب ستحتضن عددا من الألعاب الجديدة والتي تتضمن: لعبة «بنت بول»، إضافة الى عدد من الألعاب التشويقية والتي تصاحبها عروض الأكشن، والتي تقام للمرة الأولى في المنطقة الشرقية.

يذكر أن المهرجان يقام لمدة 15 يوما، وبالشراكة الاستراتيجية مع هيئة الترفيه ومع عدد من الجهات الحكومية والشركات الخاصة.

المصدر : صحيفة اليوم